Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برنامج (كاللؤلؤ 2) ينطلق في المجمعات التجارية

رجوع

 

دشنت وحدة النشاط الطلابي بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود النسخة الثانية من برنامجها التوعوي (كاللؤلؤ As Pearls) في مجمع حياة مول التجاري يوم الخميس 7-11-1432هـ لمدة يومين، وذلك برعاية سعادة عميد كلية طب الأسنان أ.د. خالد الوزان وبحضور كل من وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. عادل الهدلق، ووكيل الكلية للشؤون الإدارية د. سامر الجطيلي، ووكيل الكلية للدراسات العليا د. سليمان الهدلق، ووكيل الكلية للجودة والتطوير د. حسان حلواني، ورئيس وحدة النشاط الطلابي والمشرف العام على الحملة د. فهد الشهري، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس، في حملة قام بتنظيمها طلاب كلية الأسنان من جميع المراحل بمشاركة عدد من أطباء الامتياز بالكلية، وتهدف لتوعية أفراد المجتمع بصحة الفم والأسنان وكيفية الحفاظ عليها وتوضيح أضرار أمراض الفم والأسنان على صحة الإنسان.

وقد شهدت الحملة تنوعاً في المادة المقدمة، حيث اشتملت على عدة أركان مثل ركن صحة اللثة والأنسجة المحيطة بالسن، وركن طب الأسنان التجميلي، وركن الاستعاضة السنية، وركن طب أسنان الأطفال، والركن الأخير تم تقسيمه إلى 3 أقسام نظراً لأهميته وهي: توعية الآباء والأمهات عن تسوس أسنان الأطفال وشرح أهمية حافظ المسافات في حال الفقدان المبكر للأسنان اللبنية والتيجان المعدنية والتأكيد على أهمية الغذاء الصحي للأطفال، وكان القسم الثاني خاصاً بالإدراك وتم دمج المعلومة فيه بالترفيه عن طريق توفير أسنان جبسية مغطاة بطبقة تمثل التسوس السني ليمارس الطفل دور طبيب الأسنان في أبسط صورة بإزالة هذا التسوس في جو من المرح والمتعة ومن ثم وضع الحشوة البيضاء، أما القسم الثالث فكان قسم الرسم والتلوين، حيث مارس الأطفال في هذا القسم هواية الرسم والتلوين لرسوماتٍ تحمل معاني توعوية وذلك لترسيخ مفاهيم المحافظة على صحة الفم والأسنان. علماً أن كل ركن احتوى عروضاً مرئية وذلك حرصاً على إيصال المعلومة الصحيحة وإعطاء تصور أوضح للزوار، كما تم توزيع هدايا محفزة لهم تحوي مطويات توعوية ومستلزمات للمحافظة على صحة الفم والأسنان.

وأكد أ.د. خالد الوزان أن فكرة هذا البرنامج -الذي يقام للسنة الثانية على التوالي- أتت من إحساس كلية طب الأسنان بواجبها تجاه المجتمع، لتسهم في توعية أفراده بمخاطر إهمال صحة الفم، وترشد المستفيدين إلى الإجراءات السليمة الواجب اتباعها لنتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة إن شاء الله.

وقد حظيت الحملة بإقبال عدد كبير من مرتادي المركز التجاري من جميع الفئات والأعمار، كما تمت تغطية الحملة من قبل القناة السعودية الأولى ممثلة ببرنامج (صباح السعودية).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة