Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن برنامج هيئة التطوير لتطوير وادي حنيفة
إنجاز 30% من مشروع تأهيل المرحلة الأولى من وادي البطحاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتنسيق وادي البطحاء, وذلك ضمن الخطة الشاملة لتطوير وادي حنيفة. ويتوافق مشروع تطوير وادي البطحاء، مع خصائصه البيئية, حيث يشكل الوادي, أحد المسارات والمجاري الطبيعية لتصريف مياه السيول والأمطار في مدينة الرياض، ويمتد المشروع من محطة معالجة مياه الصرف الصحي شمالاً، حتى طريق الفتح جنوباً، قبل التقائه مع وادي حنيفة بطول 1200 متر.

ويهدف المشروع، إلى المحافظة على المقومات البيئية للوادي, وإزالة مظاهر التلوث, ورفع قيمته الحضرية، إضافة إلى تهيئة الوادي كمصرف طبيعي لمياه السيول والأمطار.

ويتكون المشروع من أعمال تنظيف الوادي، وإزالة الحشائش من مجرى القناة, وتنفيذ طريق محلي لتحسين الحركة المرورية, إلى جانب تنفيذ الأرصفة وتركيب لوحات إرشادية للطريق, وتنسيق بطن الوادي، وزراعة نباتات وشجيرات في الوادي.

ويساهم المشروع، في إيقاف التدهور البيئي في الوادي، وتقليل الأضرار الصحية الناجمة عنه، ورفع مستوى السلامة المرورية في محيط الوادي، فضلاً عن درء مخاطر السيول والفيضانات لا سمح الله. وقد أنجزت الهيئة العليا حتى الآن، نسبة 30 في المائة من أعمال المشروع، ويتوقع الانتهاء من كامل العمل في منتصف عام 1433هـ بمشيئة الله. يشار إلى أن مسار الوادي تعترض مساره كميات كبيرة من الأعشاب والحشائش والنفايات، التي تغطي قناته الجارية، وتحجب مجرى المياه، إضافة إلى تعرض الوادي إلى مجموعة من المخلفات، فضلاً عن تدني مستوى السلامة المرورية وتآكل طبقات الطريق في محيطه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة