Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

7 حرفيون وحرفيات من الأحساء يحصدون جوائز سوق عكاظ

رجوع

 

الأحساء - الجزيرة:

فاز سبعة من حرفيين وحرفيات الأحساء، بجوائز سوق عكاظ للحرف والصناعات اليدوية لعام 1432هـ، والتي نظمت تزامناً مع انطلاق سوق عكاظ في نسخته الأخيرة. وجاء فوز الحرفيين السبعة من أصل 16 حرفياً وحرفية شاركوا في المسابقة، وشكلوا أكبر عدد مشاركين على مستوى المملكة. وبهذه المناسبة عبر مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي، عن سعادته بما حققه حرفيو وحرفيات الأحساء من جوائز، وأنه شاهد حي على ثراء الأحساء وغناها بالحرف والتراث الشعبي، وأشاد الحاجي، بتحفيز ودعم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للحرفيين والحرفيات في جميع مناطق المملكة.

وقال محمد العويفير، أخصائي الاستثمار في فرع السياحة بالأحساء، ومسئول الحرف والصناعات اليدوية إن حرفيي الأحساء، شاركو بـ8 رجال و8 نساء، وضمت حرف حياكة البشوت، التطريز، النحت على الخشب، الأعمال الكرتونية، الخوصيات، منتجات النخيل، المنتجات الخشبية، النسيج، الكروشيه اليدوية إضافة إلى الحرف ذات الطابع الابتكاري.

وأوضح العويفير أن الفائزين هم: فاطمة شرف بن جواد الحسن "التطريز بالكمبيوتر "وحصلت على مبلغ 3500 ريال، فوزية بنت أحمد المزروعي" أعمال الكروشيه" وحصلت على مبلغ 2500 ريال، سلمى بنت علي الشيخ "الرسم على الجلود" قيمة الجائزة 2500 ريال، زكريا بن علي الحساني "الزخرفة بالرمل" وقيمة الجائزة ألفا ريال، محمد بن ياسين المؤمن "أعمال فنية" وقيمة الجائزة ألفي ريال، خديجة بنت باقر السلامين "الكروشية" قيمة الجائزة ألفي ريال، رحمة بنت علي عبد الله البريه" الرسم على القماش" قيمة الجائزة 1500 ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة