Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عقب مباحثاته مع هيئة حقوق الإنسان.. السفير البريطاني:
قرارات ترشيح المرأة تعكس الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

استقبل معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان اليوم بمكتبه بمقر الهيئة السيد / توم فيليبس سفير المملكة المتحدة لدى المملكة وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان ما تشهده المملكة من تقدم وتطور في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتي تحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين, وأكد العيبان أن الشريعة الإسلامية حفظت جميع الحقوق وكفلتها لجميع من يعيش على أرض المملكة . كما اشار إلى قرارت خادم الحرمين الشريفين الأخيرة التي أفضت إلى مشاركة المرأة السعودية في مجلس الشورى والمجالس البلدية حيث تأتي هذه القرارات كشاهد على مايبذله خادم الحرمين من أجل تنمية وتطوير كل مايتعلق بأبناء الشعب السعودي.

وأشار إلى ما يبذله خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة من أجل أمن ورخاء شعبه وما يتحقق على أرض الواقع من نقلات تطويرية نوعية تشهدها المملكة في مختلف القطاعات وعلى رأسها العدلية والاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية, وعلى الصعيد الدولي أشار إلى مبادرات خادم الحرمين الشريفين الرائدة لتحقيق العدل والأمن والسلام بين الشعوب وإشاعة ثقافة الحوار البناء بين أتباع الأديان ومختلف الثقافات والحضارات لما فيه خير الإنسان في كل مكان.

ثم ناقش الجانبان أوضاع الطلبة السعوديين الذين يتلقون تعليمهم في بريطانيا في مختلف التخصصات.

من جانبه عبر السير توم عن سعادته بالعمل في المملكة ونوه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين وأشاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة ورؤيته الثاقبة ودوره الريادي إقليميا ودوليا خاصة القرارات الأخيرة المتعلقة بترشح المرأة في مجلس الشورى والمجالس البلدية, كما عبر عن سروره بما تشهده المملكة من نهضة في مختلف المجالات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة