Wednesday  11/10/2011/2011 Issue 14257

الثلاثاء 13 ذو القعدة 1432  العدد  14257

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جمَّد التعيينات والتنقلات في السفارات الفلسطينية
عباس يسعى لإقناع كولومبيا بالتصويت لصالح الدولة الفلسطينية

رجوع

 

رام الله - بلال أبو دقة - بوغوتا - أ ف ب

بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس زيارة إلى كولومبيا في إطار جولته على دول أميركا اللاتينية

الهادفة لحشد الدعم لطلب الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وسيحاول عباس إقناع كولومبيا العضو غير الدائم في مجلس الأمن بالتصويت لصالح الطلب الفلسطيني ولا سيما بعدما أعلنت أن الاعتراف بدولة فلسطينية يجب أن يتم عبر مفاوضات ثنائية مع إسرائيل.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الرئيس الفلسطيني إلى كولومبيا حتى اليوم الثلاثاء حيث يلتقي الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس. وكان رئيس كولومبيا أعلن سابقاً أن بلاده ستمتنع عن التصويت إذا طُرح الطلب الفلسطيني في مجلس الأمن. وتُعتبر بوغوتا التي لا تُعارض الاعتراف بدولة فلسطين، أن هذا الاعتراف يجب أن يأتي نتيجة مفاوضات سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتدعم الدعوة التي أطلقتها في هذا الإطار اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط (الولايات المتحدة، روسيا، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي).

في غضون ذلك، قالت مصادر دبلوماسية مطلعة إنه وبأوامر مباشرة من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أوقفت وزارة الخارجية الفلسطينية هذا العام كافة عمليات التنقل أو إجراء تعيينات جديدة في البعثات الدبلوماسية الفلسطينية في كل قارات العالم، لحين انتهاء «معركة استحقاق أيلول» الخاصة بالتوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وبحسب ما توفر من معلومات فإن وزارة الخارجية الفلسطينية أحجمت عن القيام بأي عملية تغيير في البعثات الدبلوماسية الفلسطينية حول العالم، بأوامر من الرئيس عباس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة