Wednesday  11/10/2011/2011 Issue 14257

الثلاثاء 13 ذو القعدة 1432  العدد  14257

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

طموحات وآمال الزمالك تصطدم بعناد إنبي في نهائي كأس مصر

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تتجه اليوم أنظار عشاق ومحبي كرة القدم المصرية والعربية صوب إستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساء بتوقيت الرياض لمتابعة لقاء نهائي بطولة كأس مصر بين فريقي الزمالك وإنبي تحت إدارة طاقم تحكيم سويسري بقيادة الحكم الدولي جيروم لابيرير ويساعده المعاونان الدوليان رافائيل ليدر وبرونو زوربروج. وسيحضر المباراة مندوب عن المجلس العسكري الذي يدير شؤون مصر لتسليم الكأس للفريق الفائز كما سيحضر مجلس إدارة ناديي الزمالك وإنبي وأعضاء اتحاد كرة القدم المصري.

ويدخل الفريقان المباراة كل منهما طامح في الفوز بها والتتويج بالكأس، فالزمالك صاحب الملعب والجمهور لديه آمال كبيرة وطموحات عريضة في تحقيق الفوز واقتناص اللقب لإسعاد جماهيره التي تنتظر البطولة وتتشوَّق إليها، كما أنها ترغب في إضافة بطولة إلى رصيدها في عام المئوية، حيث يحتفل النادي بمرور 100 سنة على إنشائه. وسبق للزمالك الفوز بـ21 لقب لبطولة الكأس وهو في المركز الثاني من حيث الفوز بالألقاب بعد الأهلي، وفي حال فوز الزمالك سيرفع رصيده إلى 22 بطولة كأس.

ويمتلك الزمالك من اللاعبين ما يساعده على حصد اللقب وسط جماهيره الغفيرة والمتحمسة وعلى رأسهم شيكابالا وأحمد حسن وعمرو زكي وعبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وإبراهيم صلاح إضافة إلى أن الفريق يقوده جهاز فني بقيادة حسن شحاتة المدير الفني الذي حقق إنجازات كبيرة مع منتخب مصر الأول وفاز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات ويحلم حالياً بتسطير تاريخ جديد مع ناديه.

على الجانب الآخر يصطدم طموح الفريق الأبيض بعناد فريق إنبي الذي يأمل في الفوز بلقبه الثاني في تاريخه، حيث سبق له الفوز بالكأس مرة واحدة من قبل وسيحاول لاعبو إنبي عدم التأثر بالضغط الجماهيري للزمالك واللعب بثبات لتحقيق الهدف المطلوب وهو حصد اللقب.

وسيحاول الجهاز الفني للفريق البترولي بقيادة مختار مختار المدير الفني استغلال عناصر الخبرة في الفريق والمتمثلة في عبد الظاهر السقا ومحمد أبو العلا وعمرو فهيم وأحمد عبد الظاهر إضافة إلى قوة الشباب المتمثلة في أحمد صبحي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل ومحمد ناصف من أجل مجاراة لاعبي الزمالك وتحقيق الفوز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة