Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

طالبات «التعليم المتطور» يزرن محطة أبحاث العيينة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زارت مجموعة من طالبات مدارس التعليم المتطور في المرحلة الابتدائية محطة أبحاث العيينة التابعة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وذلك للتعرف على المحطة وما تضمنته من ورش تجارب ومراكز بحثية.

وقدم مدير محطة الأبحاث بالعيينة المهندس عادل الشهيوين في بداية اللقاء تعريفاً للطالبات عن المدينة في مجال الطاقة الشمسية وتطبيقاتها العملية المنفذة في محطة الأبحاث والمعامل المتوفرة لتصنيع الخلايا الشمسية والمماثل الشمسي ومعمل الكهروضوئيات ومحطات الأرصاد الجوية.

وتعرفت الطالبات خلال زيارتهن للحقل الكهروضوئي على كيفية عمله، وكذلك ما سيتم تطويره بالحقل كمرحلة ثانية لإعادة تشغيل الحقل بقدرة تعادل 10 أضعاف القدرة السابقة، كما اطلعن على محطات قياس الإشعاع الشمسي وكذلك محطات قياس الرياح ومحطات الأرصاد الجوية المتنوعة، وكيفية عملها.

وأطلع القائمون على المحطة وفد الطالبات على مرصد الليزر الموجود بمقر المحطة، الذي يقوم على متابعة ورصد الأقمار الصناعية الخاصة بالمدينة في المجال الفضائي المحيط بالمملكة، كما شاهدن خلال الزيارة خط إنتاج الألواح الكهروضوئية بالمحطة، والذي يقوم على قدرة إنتاجية تصل إلى 3 ميجاوات، حيث استمعن إلى شرح مفصل عن طريقة العمل في خط الإنتاج والطاقة اليومية لها.

واختتمت طالبات مدارس التعليم المتطور في المرحلة الابتدائية الزيارة بجولة على المخيم الشمسي، حيث اطلعن على بعض التجارب العملية لتطبيقات استخدام الطاقة الشمسية في الحياة العامة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة