Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في أول وثاني أيام «جايتكس 2011»
كبرى شركات التقنية تطلق مجموعة من أبرز المنتجات والحلول العالمية للمنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - دبي

استغل عدد من كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية وجودها في معرض جايتكس لإطلاق مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط، والكشف عن استراتيجيات تلك الشركات للسنوات المقبلة، ومن بينها «مايكروسوفت» و»باناسونيك» و»أوراكل»، كما أماطت شركة «إماراتك» النقاب عن أربع مبادرات إلكترونية جديدة مثيرة للاهتمام.

وتفصيلاً، أعلنت مايكروسوفت، خلال مؤتمر صحفي، أن مجموعة حلولها الخاصة بالحوسبة السحابية، المسمّاة «أوفيس 365»، سوف تُطرح للاستخدام التجريبي في المنطقة للمرة الأولى. وبيّنت الشركة أن «أوفيس 365» موجَّه للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي اعتبرت أنها لم تحظَ بالوقت الكافي ولا بالإمكانيات الملائمة لتبنّي الحوسبة السحابية والاستفادة منها على الوجه الأكمل.

أما «باناسونيك الشرق الأوسط» فقد كشفت للمرة الأولى في الشرق الأوسط/ إفريقيا عن نظامها لإدارة الطاقة المنزلية المسمى اختصاراً HEMS. فقد ابتكرت الشركة في منصة العرض الخاصة بها في جايتكس نموذجاً متطوراً لمنزل تعرض فيه أجهزة تتسم بتوفير الطاقة، وتقدّم حلولاً من شأنها القيام بإجراءات متكاملة لإنتاج الطاقة وتخزينها وإدارة استخدامها.

من جانبها، أعلنت «أوراكل» إقامة علاقات شراكة مهمّة بينها وبين عدد من كبرى المؤسسات في المنطقة، مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية، ووزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وعدد من مشاريع الرعاية الصحية في دولة قطر.

إلى ذلك، أطلقت «إماراتك»، إحدى الشركات الإماراتية البارزة في ابتكار الحلول التقنية للمؤسسات، أربعة من المنتجات والمبادرات الجديدة خلال المعرض، من بينها «نقودي»، وهي بوابة للدفع الإلكتروني لجميع الخدمات الحكومية، ونظام البوابة الإلكترونية الذكية المسماة «آيريس غيت»، التي تميّز الملامح الحيوية للمسافرين في المطارات، وتحديداً العين والوجه، تمييزاً تلقائياً يضمن إنهاء إجراءات السفر بسرعة وسهولة.

وربطت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جايتكس للتقنية، بين زيادة تدفّق الزوار من التجار ورجال الأعمال وكبار المسؤولين على الحدث وطرح المنتجات والحلول من كبرى الشركات. مشيرة إلى وجود حاجة حقيقية في المنطقة للحصول على أحدث الحلول التقنية وأنفعها؛ ما سيسهم في تعزيز النمو الاقتصادي لبلدان المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة