Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال لقائه الدوري بالطلاب
مدير جامعة طيبة يؤكد على أهمية تلاحم المواطنين وقيادتهم ويستعرض الكثير من منجزات الجامعة في عدة مجالات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

أكد معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة على أهمية تعزيز التلاحم بين الشعب السعودي والقيادة الرشيدة لأن هذا التلاحم هو الضمان بعد الله في أن يستمر هذا الرخاء والنماء والأمن والاستقرار، وأن تأجيج الشباب وزرع الفتن الطائفية والإقليمية خطيرة في أي مجتمع، سائلاً الله أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها. جاء ذلك في مستهل لقاء معاليه بطلاب الجامعة أمس الاثنين.وأشار معاليه إلى أن الجامعة خلال السنة الماضية خطت خطوات للارتقاء بالخدمات الطلابية والتعليمية فقبلت أكثر من 18500 طالب وطالبة وافتتحت كلية الحقوق، وحصلت الجامعة على المركز الخامس بين الجامعات السعودية وكانت ضمن أفضل ثلاثين جامعة عربية، وتحرك موقعها في سلم الجامعات العالمية لتصبح ضمن أفضل ألفي جامعة. وتحدث عن العقوبات التي تتعلق بالتدخين فقال إن الجامعة من أوائل الجامعات التي لديها لائحة تنفيذية وهناك قرارات فيما يتعلق بالجزاءات ولا نملك في داخل الجامعة تنفيذها حتى تقر من قبل الجهات ذات العلاقة.

وفيما يتعلق بتوفير خدمة الإنترنت علق معاليه بأنه قد لا يكون الوضع الحالي كافياً وقد تم توجيه الشؤون التعليمية بضرورة توفير صالات في عدد من المباني الجديدة لاستعمال الإنترنت وسيتم تأمينها خلال الأسابيع القادمة في كل مباني الجامعة التي بها فصول دراسية لاستعمال الإنترنت.

وفيما يتعلق بالحذف والإضافة أشار معاليه بأنه لا شك أن عمادة القبول والتسجيل لديها تواريخ وآلية معينة والحذف والإضافة حق من حقوق الطلاب ولكن لابد له من ضوابط وهي موجودة في التقويم الجامعي ويطبع سنويا ويوزع وموجود على موقع الجامعة، كما خطت العمادة خطوات كبيرة ونجحت في الفصل الصيفي الماضي في أن تجري التسجيل المبكر لعشرة كليات تقريباً.

وحول التواصل مع إدارة الجامعة قال معاليه إن مكتبه مفتوح للجميع وخصص وقتاً لمدة ساعتين يومياً لاستقبال الطلاب، كما أن هناك أرقاماً للتواصل، وفيما يتعلق بالصيانة والتشغيل قال معاليه إن التشغيل والصيانة تحتاج إلى دعم للعقود التشغيلية بسبب التوسع الكبير في منشآت الجامعة وهناك عقد للنظافة قريباً بقيمة 40 مليون ريال، وبالنسبة للتكييف في الجامعة هناك محطة تكييف رئيسية للجامعة وستغذى المدينة الجامعية بمحطة تكييف سترى النور قريباً حيث سيتم الانتهاء من إنشائها بعد شهرين تقريبا وتكلفة إنشائها 100 مليون ريال.

وفيما يخص توفير مبان دراسية قال معاليه إن هناك ستة مبان منها أربعة في شطر الطلاب ومبنيان بشطر الطالبات ستكون جاهزة خلال الأشهر القادمة وستساعد في تأمين الاحتياجات من المباني.

وبالنسبة للمكافآت الطلابية أوضح معاليه أن الطلاب والطالبات يستلمون مكافآتهم بشكل منتظم، وبالنسبة للطلاب المستجدين تم توزيع بطاقات الصراف البنكية لطلاب وطالبات محافظتي ينبع والعلا وقريبا في المدينة وبقية المحافظات، وسيتم صرف مكافآت شهري شوال وذي القعدة 1432هـ نهاية هذا الشهر بعد استكمال توزيع بطاقات الصراف البنكية.

وبالنسبة لبرنامج التجسير في العلوم الصحية فإن المعدل الأدنى هو جيد وسيكون هناك آلية وسيبدأ التجسير في الفصل الثاني القادم وستعلن الآليات للجميع قريباً.

وحول برنامج (3 + 1) أبان معاليه أن الجامعة شرعت في هذا البرنامج مع جامعة ولاية بنيستيت بأمريكا وقد التحق به عدد من الطلاب والطالبات وشروطه أن يتوافق مع شروط الابتعاث بالجامعة وهو حصول الطالب على تقدير لا يقل عن جيد جدا وحصوله على مستوى متميز في اللغة الإنجليزية، وإدارة الجامعة تحث الكليات الأخرى على تفعيل البرنامج وتفتخر جامعة طيبة بأنها الجامعة الأولى على مستوى المملكة التي تنفذ مثل هذا البرنامج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة