Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أشاد بموافقة الملك على مشاركة المرأة في الشورى والمجالس البلدية
أمير المدينة يرأس مجلس المنطقة ويعلن جاهزية القطاعات الحكومية لخدمة الحجاج

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس الثلاثاء الجلسة الثانية لمجلس المنطقة من دورته الثالثة لعام 1432-1433هـ.

وفي بداية الجلسة أشاد سمو أمير منطقة المدينة المنورة بصدور الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على مشاركة المرأة في عضوية مجلس الشورى والمجالس البلدية مشيراً بدلالة ذلك على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله - بتفعيل دور المرأة ومشاركتها للرجل في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبما يمكنها من القيام بدورها والإسهام في الارتقاء بالوطن وتحقيق رفعته.

كما رفع سموه وأعضاء مجلس المنطقة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لصدور الموافقة السامية على إنشاء كرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للقرآن الكريم في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. من جانبه أوضح سمو أمير المنطقة عن جاهزية كافة القطاعات الخدمية لاستقبال ضيوف الرحمن مؤكداً سموه على متابعة ما يقدّم للحجاج من خدمات بما يواكب تطلعات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين والتوجيهات السديدة لسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا التي تحرص دوماً على توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن من حجّاج ومعتمرين وزوار لمسجد نبيه « صلى الله عليه وسلّم « طوال فترة مكوثهم بالمملكة، مشدّداً بالوقت نفسه على كافّة الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج العمل على تسخير كل الإمكانيات لتوفير أفضل المناخ لحجاج بيت الله الحرام.

كما رحّب سمو رئيس مجلس المنطقة بعضو المجلس اللواء متقاعد/ محمد بن حمزة سبيه لانضمامه لعضوية المجلس متمنياً له التوفيق ومتطلعاً لإسهامه مع زملائه بالمجلس لخدمة طيبة الطيبة. عقب ذلك انتقل المجلس لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث قدّم الدكتور/ بهجت جنيد (أمين جمعية مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع) عرضاً عن أعمال المؤسسة والتي تأسست عام 1427هـ بمبادرة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة، والتي تهدف لنشر وتعزيز ثقافة تنمية المجتمع على أسس العمل التطوعي والتكافل الاجتماعي وتشجيع الفاعلين المحليين على المساهمة بعلمهم وخبرتهم وجهدهم ومالهم وعلاقاتهم في دعم برامج تنمية المجتمع، وكذلك المساهمة في بناء قدرات الأفراد والأسر والمؤسسات للنهوض. كما استعرض المجلس محاضر لجنة التعليم وتنمية الموارد البشرية واللجنة الاجتماعية التي اشتملت على العديد من الموضوعات جاء من أبرزها الموافقة على مقترح المجلس المحلي بمحافظة ينبع بإنشاء جامعة مستقلة في ينبع وكذلك إنشاء مكتب للضمان الاجتماعي بمركز العيص.

وقبل ختام الجلسة أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة عن ترسية مشروع توسعة وتحسين طريق المدينة المنورة-المهد والذي سبق لمجلس المنطقة أن أوصى به بما يكفل السلامة المنشودة لمرتادي الطريق.

كذلك أعلن سموه الكريم عن تخصيص أرض بمساحة (10.000)م2 لجمعية مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة