Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الدكتور الطويرقي يفتتح الندوة السنوية الـ (27) للتمريض بتخصصي العيون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

افتتح الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون صباح أمس فعاليّات الندوة السنوية السابعة والعشرين للتمريض بعنوان «الجودة في الرعاية الصحية»، والتي ينظّمها المستشفى وتستمر لمدة يومين، وتهدف إلى وضع الممرضين وأخصائيي الرعاية الصحية في إطار أحدث التقنيات في مجال التمريض العام والتمريض العيني.وفي كلمة الافتتاح عبر الدكتور الطويرقي عن سعادته بإقامة هذه الندوة التي يحضرها عددٌ من المتحدثين من داخل وخارج المملكة، وتهدف إلى إطلاع مُمرضي طب العيون وغيرهم على آخر المستجدات في هذا المجال.

وأشار إلى أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون معروف عالمياً بكونه صرحاً متميزاً في مجال طب العيون، وهذه الندوة ضمن سلسلة الندوات التي تُقام كل عام في المستشفى لمواكبة كل ما يستجد عالمياً في مجال الرعاية الصحية، وستُغطّى خلالها مواضيع متعددة ومتنوعة، منها: التقنية والتجديد في الرعاية الصحية، والممارسة القائمة على البراهين، ونحن نؤمن جميعاً بأن التعليم لا ينتهي بمجرد الحصول على الشهادة فهو عملية مستمرة، وبما أن الطب يتطوّر باستمرار لذا يجب علينا كمتخصّصي رعاية صحية مواكبة هذا التطور في المعرفة والأبحاث.

وفي نهاية الكلمة أكّد الدكتور الطويرقي على أن هذه الندوة سوف تحقق الأهداف المرجوّة في الوصول إلى أفضل مستوى رعاية صحية؛ وهو ما يسعى المستشفى للمحافظة عليه.

وقد ألقى الدكتور آشلي بيرنز المدير الطبي التنفيذي للمستشفى (من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية) كلمةً أكّد فيها أن الهدف من هذه الندوة تزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بأحدث المعلومات في مهنة التمريض، ويشرفنا أن نستضيف متحدثين دوليّين ومحليّين يشاركون بمعارفهم وتجاربهم.

كما رحب الدكتور بيرنز بالمتحدثين وبكل المشاركين في الندوة وقال: نحن فخورون بمستوى الرعاية التي يقدمها المستشفى في مجال طب العيون.

على صعيد آخر قام الدكتور الطويرقي بافتتاح المعرض المصاحب للندوة الذي نظمه قسم التمريض في المستشفى، والذي قُدّم فيه عروضاً علميةٍ متنوعة ومفيدة مرتبطة بمجال التمريض وطب العيون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة