Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال محاضرته بكليات الرياض لطب الأسنان
الشريف: المملكة أكبر دولة في ضبطيات الكبتاجون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد عبدالإله بن محمد الشريف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عضو اللجنة التحضيرية للجنة الوطنية والمستشار الدولي بالأمم المتحدة أن المملكة ضبطت خلال السنوات الأخيرة محاولة تهريب ملايين الحبوب وملايين الكيلوات من مادة الحشيش التي كانت تستهدف الوطن وأبناءه.

وأوضح أن وزارة الداخلية وأجهزتها المعنية تعمل بكل ما أوتيت من قوة لمنع تسرب المواد المخدرة إلى المملكة والضرب بيد من حديد على مهربي ومروجي المخدرات.

مشيراً إلى اهتمام وحرص ولاة الأمر يحفظهم الله على اجتثاث هذه الآفة الخطيرة وبمتابعة مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج في مكافحة المخدرات لحماية أفراد المجتمع من مخاطرها. وأوضح الشريف في ورقة قدمها ضمن لقاء الرياض الدولي السادس للصيدلة أن المديرية لديها خطة شاملة في مجال الوقائي للعام 1432 - 1433هـ من أهمها إنشاء (الشبكة العالمية لرصد المخدرات) في أربع لغات والتي ستشمل الاستراتيجية الوطنية وأنظمة مكافحة المخدرات ولوائحها التنفيذية في جميع دول العالم والتقارير الدولية والأبحاث والدراسات إضافة أن المديرية تعمل حالياً على تنفيذ البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات للطلاب والطالبات وإنشاء عشرين معرضاً توعوياً في مناطق المملكة وإنتاج عدد من الرسائل التلفزيونية والبرامج الالكترونية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة