Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المتظاهرون منعوا 700 عالِم من الوصول إلى المنشأة
تصاعد الاحتجاجات ضد منشأة طاقة نووية هندية

رجوع

 

نيودلهي - (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن الاحتجاجات تصاعدت ضد منشأة طاقة نووية في جنوب الهند أمس الخميس؛ حيث منع قرويون أكثر من 700 عالِم من الوصول إلى المنشأة. ويرغب قرويون يقيمون قرب منشأة كودانكولوم النووية التي شُيّدت بمساعدة روسية في ولاية تاميل نادو بجنوب الهند في إغلاقها من أجل سلامتهم وسبل معيشتهم. وزاد القرويون من غضبهم بعد بدء منشأة نووية يابانية في تسريب إشعاع عندما تعرضت لزلزال وظاهرة تسونامي في آذار/ مارس الماضي.

وعلى غرار المنشأة اليابانية فإن منشأة كودانكولوم تقع على الساحل في منطقة ثيرونيلفيلي بولاية تاميل نادو. وسدت مجموعات كبيرة من القرويين المتظاهرين جميع المداخل إلى المنشأة، ومنعوا نحو 700 عالم وما لا يقل عن 5000 عامل متعاقد من دخول مباني المنشأة، حسبما أوردت قناة إن دي تي في. وقالت القناة إن ما لا يقل عن 100 قروي أضربوا عن الطعام أمام المنشأة. كما انضم الصيادون في المنطقة أيضاً إلى الاحتجاج خوفاً من أن المياه الخارجة من المنشأة قد تضر الحياة البحرية.

وكانت الحكومة الفيدرالية الهندية قد أعلنت أنه سيتم الاحتفاظ بأعلى معدلات السلامة في المنشأة. وقال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج إن لجنة من خبراء السلامة سوف تزور المنطقة لإجراء مناقشات مع سكان القرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة