Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مبعوث أمريكي في زيارة لباكستان لتهدئة التوترات
مقتل قيادي في شبكة حقاني وستة متشددين بصواريخ أمريكية غرب باكستان

رجوع

 

ديرا إسماعيل خان - ميرانشاه - وكالات :

قال مسؤولو استخبارات باكستانيون: إن طائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية قتلت أمس الخميس مساعدا مقربا من قائد جماعة حقاني المتشددة في منطقة وزيرستان الشمالية بشمال غرب البلاد على الحدود مع افغانستان.

وحدثت الضربة في نفس اليوم الذي وصل فيه المبعوث الأمريكي الخاص مارك جروسمان إلى إسلام أباد للقاء كبار المسؤولين وتحسين العلاقات الأمريكية الباكستانية التي توترت بعد أن اتهمت واشنطن علانية جهاز المخابرات الباكستانية بدعم هجوم لمتشددين على السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول يوم 13 سبتمبر أيلول.

وذكر التلفزيون الباكستان أن المبعوث الأمريكي عقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الباكستاني وقائد الجيش ووزير الخارجية. وعين جروسمان في فبراير شباط الماضي وتجيء زيارته في وقت احتدمت فيه التوترات بين واشنطن وإسلام أباد.

وكان جليل حقاني (33 عاما) الذي ساهم في تنظيم عمليات جماعة حقاني وتنسيق شؤونها أحد أربعة متشددين قتلوا حين أطلقت الطائرة صاروخين مستهدفة منزلا في قرية داندي داربا خيل قرب مدينة ميرانشاه وهي معقل لشبكة حقاني والتي تنطلق من مناطق في باكستان لمهاجمة القوات الأمريكية في أفغانستان.

من جهة أخرى قتل ستة متمردين على الأقل الخميس بصواريخ طائرة أميركية بدون طيار في ثاني ضربة من نوعها أمس في المناطق القبلية شمال غرب باكستان معقل طالبان باكستان وأفغانستان والقاعدة، بحسب ما أعلن عسكريون باكستانيون. وكان قتل في ضربة أولى صباحا بإقليم وزيرستان الشمالية مسؤول في شبكة حقاني لطالبان أفغانستان العدو اللدود للوجود العسكري الأميركي في أفغانستان، مع ثلاثة من رجاله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة