Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في معرض السيارات الفاخرة
«ناغي» تُطلق BMW الجديدة بالفئتَيْن الخامسة والسادسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة، الجيل الخامس من السيارة الصالون الرياضية عالية الأداء الأكثر نجاحاً في العالم BMW M5 الجديدة للمرّة الأولى في الشرق الأوسط في معرض السيارات الفاخرة أكسس في الرياض. وتجمع هذه السيارة ما بين الأداء الباهر على الحلبة وسهولة الاستخدام التي نجدها في سيارات الصالون الفاخرة. وستعرض «ناغي» هذه السيارة خلال المعرض. الجدير ذكره أن BMW M5 تمتاز بكونها سيارة رياضية عالية الأداء ذات ديناميكية باهرة مع أربعة أبواب وخمسة مقاعد؛ وبالتالي فإنّها نسخة مطوَّرة عن المفهوم الأساسي الذي ظهر عام 1984 مع أول جيل من BMW M5. وسيُستخدم لأول مرة في هذا الطراز محرّك BMW M5 المطور حديثاً الذي يتميّز بأدائه العالي وسرعة دورانه المرتفعة؛ حيث يأتي بسعة 4.4 لتر و8 أسطوانات بشكل V مع نظام توربو ثنائي M Twin Power Turbo، ومع جهازي توربو، وحقن وقود مباشر وتحكّم متغيّر بالصمّامات يولّد المحرّك 560 حصاناً عند 6000-7000 دورة في الدقيقة مع عزم أقصى قدره 680 نيوتن متر ابتداء من 1500 دورة في الدقيقة. وكانت النتيجة قوّة مذهلة تذكّرنا بالاندفاع الذي اعتدناه في سيارات M، مع توازن محسّن بين الأداء واستهلاك الوقود؛ حيث تبلغ قوة تسارع سيارة BMW M5 الجديدة من صفر إلى مئة كلم/ س في غضون 4.4 ثانية مع سرعة قصوى محددة تبلغ 250 كلم/ س، ويمكن زيادتها إلى 305 كلم/ س مع مجموعة M Drive.

وبفضل استخدام تكنولوجيا الديناميكيات عالية الكفاءة Efficient Dynamics، ومن ضمنها التوقف والانطلاق الآليان وتجدد طاقة المكابح، انخفض استهلاك الوقود بنسبة 30 % مقارنة مع الطراز السابق.

من جهة أخرى أطلقت «ناغي» سيارة BMW الفئة السادسة كوبيه الجديدة في المملكة في معرض أكسس للسيارات الفاخرة في الرياض؛ فألهبت قلوب محبّي السيارات الرياضية الذين يعرفون الجمال والرفاهية والإبداع التقني عندما يرونه. ويأتي هذا الجيل الثالث من سيارة الكوبيه الرياضية بمقاعد 2+2 استمراريةً لتقليد عمره ثلاثون سنة في إنتاج السيارات الرياضية.

وللإحساس في تجربة القيادة التي تشتهر بها الفئة السادسة من BMW حرص المصنّع الألماني على توفير مجموعة مبدعة من أنظمة مؤازرة السائق مع مزايا ConnectedDrive للترفيه والمعلومات؛ وبالتالي تلبّي هذه السيارة أعلى توقّعات متعة القيادة وأوسعها في سيارة كبيرة وفاخرة بمقاعد 2+2.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة