Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لتدريب أفراد القوات المسلحة على الإطفاء والإنقاذ
مدني أبو عريش وفيفا ينفذ تجربة فرضية بالسجون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - عبده سيد

نفَّذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش ومركز الدفاع المدني بمحافظة فيفا، بمشاركة إدارة السجون, تجربة فرضية لحادث حريق وهمي بالسجن العام؛ للوقوف على فعالية أنظمة واشتراطات السلامة بالسجن العام ومدى إلمام منسوبي السجن بتنفيذ خطة الدفاع داخل المنشأة وإخلاء المساجين في حالة وقوع الخطر.

وبيَّن مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش النقيب ناصر القحطاني أن هذه التجربة تأتي لاختبار عملي لفرق الدفاع المدني وطرق التعامل مع المصابين المساجين وكيفية نقل المصابين للمستشفيات؛ حيث تم إجراء الفرضية بمشاركة فرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ وبعض الآليات الأخرى وفريق الدفاع الذاتي بالسجن العام وجهات حكومية عدة مساندة.

من جهة أخرى نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش ورشة تدريبية لأكثر من 150 من رجال القوات المسلحة بالمنطقة على إجراءات وأعمال الدفاع المدني. وقال مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة أبو عريش النقيب ناصر القحطاني إن الورشة التي نُفذت بالتعاون القوات المسلحة اشتملت على تدريب الأفراد والضباط على طرق الإخلاء والسلامة والإطفاء، كما تم تدريبهم على كيفية التصرف الأمثل عند حدوث أي طارئ لا قدر الله. وأكد النقيب ناصر القحطاني أن هذه الورشة تأتي ضمن برامج وخطط الدفاع المدني في إيصال تلك الأعمال وإتقانها في المنشآت الحكومية، وذلك ضماناً وحرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة