Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تُقام لأول مرة في الشرق الأوسط
الهنود يخطفون بطولة «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عبدالرحمن العصيمي

اختتمت النهائيات الإقليمية لبطولة «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني»، التي أُقيمت للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وفاز بها الفريق الهندي بعد منافسة حامية مع فريق قراصنة الإمارات الذي حلَّ ثانياً في المرحلة النهائية بفارق ضئيل جداً. وبذلك ستُتاح الفرصة أمام الفريقَيْن الهندي والإماراتي لتمثيل منطقة الشرق الأوسط والهند في نهائيات البطولة العالمية التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت مبكِّر من العام 2012.

وقد احتفل قراصنة الفريق الإماراتي بالإنجاز الكبير الذي حققوه في بطولة «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني»، التي شهدت مشاركة ستة فرق دولية تضم عدداً من أكثر القراصنة الإلكترونيين المحترفين براعة في العالم، من الإمارات والأردن والهند، وتنافست الفرق في شن محاولات للقرصنة، فيما حاولت الفرق المقابلة لها رصد تلك المحاولات وصدّها، بوصفها جزءاً من حملة عالمية تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الأمن عبر الإنترنت، وهي جزء من فعالية «الأمن عبر الإنترنت» الجديدة التي تم إطلاقها لأول مرة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2011.

وتؤكد الإحصاءات أن تكلفة الجرائم الإلكترونية بلغت في الإمارات 600 مليون دولار، وعلى مستوى العالم 388 ملياراً.

كما وقع 76 % من المقيمين في الإمارات ضحايا لسرقة البيانات الشخصية، بينما يتعرض شخصان للجريمة الإلكترونية كل دقيقة. ويمثل نسخ وسرقة الهوية واختراق الموبايل من أشهر الأمثلة في قضايا الأمن الإلكتروني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة