Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في دورة تدريبية نفذها جهاز السياحة
وكيل إمارة جازان يساعد في ترميم القلعة «بالطين والحجر»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - علي العمودي

بمشاركة وكيل أمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله السويد ، نفذ فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة جازان فعاليات الدورة التدريبية العملية في طريقة استخدام المواد المحلية في البناء بالحجر والطين والتي حملت شعار ( تمكين المجتمع المحلي من تطوير مواقع التراث العمراني ) ، وذلك بقلعة الدوسرية بجازان . والتي تهدف إلى تمكين المجتمع المحلي وبخاصة فئة الشباب من الاستفادة من تراثهم العمراني القديم والمميز ، وتدريبهم على كيفية البناء بالحجر والطين والطرق المستخدمة في أعمال التشييد قديماً ، وإيجاد فرص عمل لهم بعد اجتياز الدورة التدريبية حتى يتمكنوا من المحافظة على التراث العمراني القديم .

وأوضح مدير عام ( المشاريع والتنمية ) مشروع التراث العمراني الوطني بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس محسن القرني، والذي قدم الدورة أن الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة وجه بإقامة هذه الدورات.

وأكد المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان المهندس رستم الكبيسي أن عددا من المختصين بينهم مهندسون معماريون من داخل المملكة وخارجها شاركوا في التدريب الميداني بقلعة الدوسرية وبحضور أكثر من 30 متدرباً .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة