Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تمرين ميداني كبير بالجبيل في ختام فعاليات الندوة الثالثة لإدارة الكوارث البحرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل ـ عيسى الخاطر

خرج المشاركون في الندوة الدولية الثالثة لإدارة الكوارث البحرية التي نظمتها المديرية العامة لحرس الحدود في المنطقة الشرقية في محافظة الخبر تحت عنوان «القرصنة: تنسيق جهود المواجهة» بتوصياتٍ تضمنت تعزيز التعاون بين السلطات المختصة بأمن الحدود بدول المنطقة وإنفاذ القانون من أجل ضمان تحسين التنسيق في مجالات المراقبة وتبادل المعلومات والموارد.

فيما نفذ في ختام فعاليات الندوة التمرين الميداني الكبير بمشاركة 30 جهة حكومية وأهلية في ميناء الجبيل التجاري وذلك للتعرف على مدى جاهزية تلك الجهات ومدى التنسيق بينها في مواجهة أي كارثة بحرية للسفن قد تحدث في مياه المملكة.

وأشاد مساعد المدير العام لحرس الحدود للشئون البحرية ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث البحرية، اللواء عواد البلوي، بمستوى التنسيق بين الجهات المشاركة في التمرين للتعامل مع هذا الحدث، مشيراً إلى أن هناك تقييماً لهذا التمرين من خلال إعداد التقارير التي تقدمها تلك الجهات المشاركة والخبراء الدوليين.

وأوضح قائد مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ بمحور الخليج العربي العقيد البحري عبدالله أبا الخيل، أن هذا التمرين يهدف منه إظهار ما وصلت إليه المملكة من تقدم في مجال أعمال البحث والإنقاذ. من جهته تحدث الرائد بحري ويس عمر، قائد خفر السواحل بجمهورية جيبوتي وقال أرى أن الندوة خطوة متقدمة جداً لمحاربة القرصنة وتبادل الآراء بين الأمنيين والمهتمين في هذا المجال بالإضافة إلى التنسيق والتعاون المتكامل العالمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة