Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في اختتام برنامج « إدارة المخاطر» وبحضور (90) متدربة
مدير تعليم حائل : دور المرأة في مجال الحماية الوطنية يفوق دور الرجل بكثير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - سعود الرفاع:

اختتمت إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل، ممثلة بإدارة التدريب التربوي والابتعاث (القسم النسائي) بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني برنامج (إدارة المخاطر) ، بحضور مدير عام التربية والتعليم حمد العمران، واللواء متقاعد عبد الله المايز، وجمع من منسوبي ومنسوبات إدارة التربية والتعليم، وعدد من ضباط الدفاع المدني.

بدأت فعاليات الاختتام بمحاضرة للواء المايز ، تحدث فيها عن أهمية التوعية بإدارة المخاطر، وعن معلومات نظرية في مفهوم الأخطار، و عن معلومات نظرية في مفهوم الأمن والسلامة، وقام بوصف المخاطر، وأوضح كيفية تحديدها، وما هي سبل الوقاية من الأخطار.

من جانبه أشاد العمران ، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالدور الذي تقوم به إدارة الدفاع المدني من تعاون، وطالب بالعمل على تمديد المشروع لخمس سنوات قادمة، مبدياً رغبته بالمشاركة شخصياً في تطبيقات البرنامج.

وذكر العمران ، أن عدد المستفيدات من هذا البرنامج ( 90 ) متدربة ، متمنياً أن يستفيد منهن عدد كبير على مستوى المنطقة، لإيصال ثقافة الحماية المدنية والدفاع المدني، بعد أن يتحولن إلى مدربات في المؤسسة التعليمية.

وعلق العمران ، على دور المرأة في مجال الحماية المدنية، بأنه دور يفوق دور الرجل بكثير ، حيث إن المرأة تحمي منزلها وأسرتها من خطر وقوع النكبات باتباع الإرشادات الوقائية، مضيفاً «دور المرأة مفصلي ومؤثر في بيتها و الميدان التربوي، فتدريب النساء هو من الأهمية بمكان لوجودهن في موقع الحدث مباشرة، أكثر من الرجل سواء في المنزل أو المدرسة .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة