Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نانسي بيلوسي : على الحلفاء اتخاذ المزيد من الخطوات ضد طهران
واشنطن أجرت (اتصالات مباشرة مع إيران) حول المؤامرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - ا ف ب

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الخميس أنها أجرت ( اتصالات مباشرة مع ايران) بشأن المخطط المفترض لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن عادل الجبير .

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فكتوريا نولاند للصحافيين رداً على سؤال حول ما اذا كان قد جرى اي اتصال بين الحكومتين ( لقد اجرينا اتصالا مع ايران) مضيفة ان ذلك تم الاربعاء ولم يجر في ايران, في حين أكد مسؤول بارز في وزارة الخارجية الامريكية طلب عدم الكشف عن هويته للصحافيين في وقت لاحق ان الاتصال جرى بمبادرة امريكية. إلى ذلك شددت زعيمة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ان على الولايات المتحدة ان توضح لحلفائها في العالم ان عليهم المساعدة على زيادة عزلة ايران كشرط لاحتفاظها بعلاقات جيدة مع واشنطن. واضافت بيلوسي ( ما علينا ان نفعله كبلد هو ان نكون صرحاء للغاية مع حلفائنا حول العالم وان نقول ان اقامة علاقات جيدة معنا يعني اتخاذ موقع حاسم بشأن تطوير ايران سلاحا نوويا) .

وقال بيلوسي للصحافيين انه تم اطلاعها على المخطط الايراني المفترض لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، ووصفته بأنه (مؤشرآخر ) على ان الجمهورية الاسلامية تمثل (تهديداً عالمياً). وقالت بيلوسي: إن برنامج ايران النووي المشتبه به الذي يدعي الغرب انه يخفي وراءه برنامجاً لتطويرسلاح نووي «( هو اخطر شيء يحدث في العالم اليوم، ويجب وقفه) . واضافت ان ( مجرد ان ايران لديها برنامج نووي هو امر يجب ان يكون مصدر قلق لكل بلد من بلدان العالم. وبالطبع فإنه مصدر قلق لإسرائيل بسبب قربها من ايران، ولكنها مسألة تهمنا جميعا).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة