Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكدتا أن أمن المملكة من أمنهما
البحرين والكويت تدينان المخطط الإيراني لاغتيال السفير الجبير

رجوع

 

المنامة - الكويت - وكالات

دانت كل من مملكة البحرين ودولة الكويت أمس الخميس المؤامرة التي استهدفت اغتيال معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل الجبير كما أعربتا عن استنكارهما الشديدين لهذه المؤامرة. وقالت مملكة البحرين إن تلك المؤامرة تتعارض مع القيم والأخلاق الإنسانية.

وأكدت البحرين في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية تأييدها ومساندتها المطلقة للمملكة العربية السعودية ووقوفها معها قلباً وقالباً، مضيفة أنها ترى أن أي اعتداء على المملكة هو اعتداء مباشر على مملكة البحرين وذلك انطلاقاً مما يربط البلدين من وشائج وروابط وعلاقات أخوية وتاريخية متميزة.

وأوضحت مملكة البحرين أن هذا المخطط الفاشل يدل بوضوح على عدم احترام الأعراف الدبلوماسية التي تدعو لمراعاة حصانة السفراء وحرمة الاعتداء عليهم بما يتماشى مع المواثيق الدولية، التي تؤكد كذلك على ضرورة عدم المساس بسيادة الدول وسلامة أراضيها، مما يهدد الأمن, والسلم الدوليين.

كما دان مجلس الشورى البحريني مؤامرة اغتيال السفير الجبير مؤكدا أنها تتعارض مع القيم والمبادئ الإنسانية كما تشكل انتهاكاً لجميع الأعراف والمواثيق الدولية والمبادئ الدبلوماسية إضافة لمخالفة هذا المخطط الإرهابي لأبسط قواعد احترام العلاقات الدولية. وشدد على أن المملكة تشكل عمقا استراتيجيا ودرعا واقيا لمملكة البحرين ولشقيقاتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والأمة العربية قاطبة. من جهتها وصفت دولة الكويت المخطط الايراني بأنه شيطاني ودعت إلى محاسبة من يقف وراءه بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية. وأكدت وقوفها التام مع السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة