Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وسط حضور كثيف من الطلبة
النادي السعودي بنيوكاسل يقيم حفله الختامي بإنهاء الدورة 30 للأنشطة الطلابية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيوكاسل - عبدالهادي القحطاني

أقام النادي السعودي بمدينة نيوكاسل شمال شرق بريطانيا الذي أقيم في قاعة "الكاوقيت" مؤخراً حفلا ختاميا بمناسبة انتهاء الدورة 30 للأنشطة الطلابية بنيوكاسل بحضور جمع غفير من الطلبة السعوديين وبعض الضيوف من طلبة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة.

الحفل انطلق بآيات من القرآن الكريم تلاه عرض مرئي عن الأنشطة التي أقيمت خلال الفترة المنصرمة 2010-2011 قام بشرحها رئيس النادي السعودي بنيوكاسل الدكتور إبراهيم الشهراني -، كما تطرق العرض إلى استعراض الأنشطة الدينية والثقافية والترفيهية التي أقيمت خلال الدورة السابقة، بعد ذلك آشار الشهراني إلى أبرز إنجازات الطلبة السعوديين في مختلف الأصعدة والتي كان من أبرزها مشروعَي الدكتوراه لمبتعثين سعوديين الباحث سعد المطيري مبتعث من جامعة القصيم للحصول على درجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية والباحث جابر المسلماني مبتعث من جامعة جازان لنفس الدرجة والتخصص حيث صمما برامج في استخدام تطبيقات تقنية الكمبيوتر الطاولة أو الكمبيوتر المنضدي (Tabletop Computer) في تعلم اللغة الثانية، كما آشار رئيس الأنشطة في النادي إلى الأبحاث المميزة التي فاز بها طلبة سعوديون يدرسون في جامعة نيوكاسل في لقاء علمي عالمي أقيم في إسبانيا وهم الدكتور علي عسيري في زراعة ونقل الأعضاء، الدكتور إبراهيم الشهراني فاز الآخر في أفضل بحث متميز في تقويم الأسنان على مستوى مشاركة دولية في هذا المجال كان بعنوان ( دراسة ثلاثية الأبعاد لمعرفة شكل الأسنان المثالية) برعاية الرابطة العالمية لأبحاث طب الأسنان.

وأثناء هذا الاستعراض تطرق رئيس النادي إلى نشاط التكريم الذي تم خلال العام المنصرم حيث أقام النادي احتفالات عديدة بمناسبة تخرج عدد كبير من الطلاب من حملة الدكتوراه كان من ضمنهم د.عوض القحطاني جامعة أم القرى، د. إسماعيل الجريوي كلية الملك فهد الأمنية، د. عبدالله العريفي وزارة التربية والتعليم، د. مزهور الدوسري مستشفى الملك فيصل التخصصي، د. علي عسيري وزارة الصحة، د. سامي العنقري الديوان الملكي، د. إبراهيم الزهراني جامعة الملك عبدالعزيز، د. فيصل الروقي جامعة أم القرى، د. محمد العسيري المديرية العامة لحرس الحدود.

وفي إطار الجهود الاجتماعية الذي يبذلها النادي أثناء حفله الختامي كرم النادي جميع الطلبة الخريجيين من حملة الدكتوراه والماجستير وتسلم كل طالب درعا تذكاريا بهذه المناسبة، تلا ذلك أمسية شعرية أقامها شعراء من السعودية والبحرين والإمارت نالت استحسان الحضور وسط جو مفعم بالحميمية والتصفيق.

وفي إشارة وفاء من النادي السعودي تطرق العرض إلى سيرة أحد الطلاب المميزين الذين لم يمهلم المرض طويلا وتوفوا قبل هذا الاحتفال وهو الطالب المتميز. عبدالله الزهير حيث اغرورقت أعين الطلبة بالدموع أثناء عرض هذه الفقرة عن الفقيد و على ذكرى طالب شهد له الجميع بالخلق الرفيع ولم يسعهم سوى رفع الأكف بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يرحمه ويسكنه فسيح جنانه. وعلى هامش الاحتفال كان هناك لمسة وفاء أخرى من الجمهور حيث تعالت صيحات الجمهور أثناء تكريم الدكتور علي عسيري رئيس النادي لفترتين سابقتين فرحا بتخرجه وداعين الله له بالتوفيق وفي نفس الوقت مطالبين الملحقية الثقافية ببريطانيا بتكريمه سيما وأنه خدم النادي والمجتمع السعودي المقيم في نيوكاسل وعلى حسب وصف رئيس النادي السعودي الحالي د. إبراهيم الشهراني بأنه سفير العمل التطوعي.. أعماله الخيرة في كل مكان هي برهان على ذلك حيث علق أحد الطلبة السعوديين في صفحة الفيس بوك بأنه جمعية خيرية بحد ذاتها لايكاد يخلو طالب من مساعدته حيث نذر نفسه من حين ابتعاثه لدرجة الماجستير والدكتوراه لخدمة الطلبة السعوديين في جميع أوقاته وهو على وصف الأغلبية يستحق التكريم من الملحقية الثقافية ببريطانيا في بادرة وفاء يستحقها بلا منازع. وفي نهاية الحفل البهيج سلمت إدارة النادي السابقة مسؤولية الإدارة إلى الإدارة الحالية بقيادة ياسر السحيباني وفريق العمل الذي انتخب في الدورة 31 بعد أن قدم جميع الطلبة اعتزازهم وامتنانهم للإدارة السابقة نضير تميزها وثراء أنشطتها ممثلة بالدكتور إبراهيم الشهراني والفريق المرافق له، بعدها تناول الحضور طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة