Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

عودة منتخبنا الوطني من تايلند بنقطة من خلال تعادله مع المنتخب التايلندي في التصفيات الآسيوية كانت مقنعة للكثير رغم أن النقاط الثلاث كانت في متناول لاعبي منتخبنا لو استفادوا من التراجع التايلندي الغريب رغم إقامة اللقاء على أرضه وبين جماهيره.. فرصة منتخبنا في المنافسة على المركز الثاني لا زالت قائمة وبنسبة كبيرة إذا ما علمنا أن المركز الأول محجوز للمنتخب الأسترالي الذي لم يخسر أو يتعادل في أي لقاء.. بشرط عدم التفريط في نقاط المباريات القادمة وخاصة المباريات التي ستكون على أرضنا وبين جماهيرنا.. ومتى وجد الدعم الكامل من كافة الإعلام ودعمناه وتناسينا الميول وألوان الأندية..

لائحة الانضباط تُعكر أجواء منافساتنا..!!

لائحة لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم الجديدة والتي صدرت مؤخراً والتي كما سمعنا وقرأنا بأنها تتفق مع نظم ولوائح الانضباط المعتمدة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.. والتي سيتم تطبيقها بكامل موادها بداية من الموسم القادم على خلفية أن هناك بطولات بدأت وبطولات لم تبدأ.. هذه اللائحة شابها الكثير من الانتقادات من جميع مسئولي الأندية والنقاد والمحللين لوجود كم كبير من أوجه القصور في موادها.. ومن حق هؤلاء انتقاد هذه اللائحة والتعبير عن وجهات نظرهم في حال وجود ما يؤدي لهذا الانتقاد بشرط أن يكون هادفاً ويصب في مصلحة الجميع.. وسرعة تجاوب الاتحاد السعودي لكرة القدم مع هذه الانتقادات دليل على وجود الخلل والقصور.. وكان على لجنة الانضباط قبل إصدار هذه اللائحة أن تكون أذناً صاغية لجميع مقترحات الكثير من الأندية لأنه كما سمعنا وشاهدنا من بعض مسئولي الأندية بأنها تجاهلت آرائهم ومرئياتهم ومقترحاتهم.. فالكل يتمنى أن تحقق هذه اللائحة كل ما فيه مصلحة الأندية ولكن عدد من موادها على وجه الخصوص قصمت ظهر النسبة الأكبر ممن ينتمون لوسطنا الرياضي وزاد من تشاؤمهم في تعكير أجواء منافساتنا وبطولاتنا..

خبير درب الزلق يعود للواجهة..!!

الكثير منا لا يزال يتذكر الخبير فؤاد سعيد باشا الذي باع الأحلام والأهرامات إلى الثنائي الكويتي (حسين وأخوه سعد) واستغفلهم في المسلسل الكويتي الشهير درب الزلق.. هذا الخبير عاد إلى الواجهة مرة أخرى عن طريق خبير الوهم والأحلام الذي تم إحضاره في أحد البرامج.. ليوهم البعض بحجته الضعيفة صحة الصورة التي تم نشرها للاعب الهلال الكاميروني إيمانا وهو يوجه حركة غير أخلاقية تجاه بعض الجماهير.. وهي الصورة المفبركة أصلاً عن طريق إحدى الصحف الإلكترونية مبرهناً ذلك بوجود عدد من البرامج التي تكشف الصورة الصحيحة من المفبركة رغم أن الكثير من محترفي التصوير أكدوا وبالأدلة عكس ذلك.. وللأسف الشديد فإن هناك الكثير من وسطنا الرياضي صدقوه وهللوا لأوهامه وأوهام من زجوا به وبالذات الذين يلاحقون السراب..

وريقات.. وريقات

- اللقاء الشهري المفتوح للجنة الحكام لمناقشة كل ما يتعلق بالحكام من سلبيات وإيجابيات يعتبر شجاعة تُحسب لرئيسها عمر مهنا..

- عضوية اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم تعود إلى كفاءة كل من يتم ترشيحه أو انتخابه لا إلى انتمائه للأندية..

- المنسق الفني بنادي النصر سألوه عن بعض الأخطاء التي وقع فيها فريقه والتي جعلت نتائج الفريق غير مرضية لجماهيره؟ وبسرعة البرق نقل دفة الحديث عن الفريق الهلالي.

- الزج باسم الهلال بمناسبة وبدون مناسبة في أحاديثهم ولقاءاتهم لا يتقنه سواهم..

- قبل موسمين استقطب الهلاليون اللاعب سليمان العبدالله من محافظة الوشم والذي يلعب أساساً في مركز الوسط الأيسر.. وزجوا به في مركز الظهير الأيسر مع الفريق الأولمبي.. وهذا قد يعجل بإنهائه كروياً..

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
كان بالإمكان أفضل مما كان..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة