Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

وماذا بعد يا (حربي)؟
صالح الأحمد

رجوع

 

أكتب لكم لأول مرة وما دفعني للكتابة هو شعوري بالألم والحسرة لحال المعلّق عبد الله الحربي خلال تعليقه على مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب تايلند. وسأورد ما ذكره ويمكن الرجوع لشريط المباراة للتأكد مما أذهب إليه:

1) قبل بدء المباراة وأثناء استعراضه أسماء لاعبي منتخبنا ذكر جميع الأسماء مجردة وكما هي وعندما وصل لمحمد نور أسبق اسمه بلقب (فيتامين الكرة السعودية)!

وهذا أول الغيث في التفرقة بين لاعبي المنتخب كأسلوب غير عادل انتهجه الحربي أثناء تعليقه.

2) مع أول هجمة للمنتخب قال ما معناه (مع هذه التمريرة لمحمد نور لعل ريكارد يعرف الفرق في أداء المنتخب مع محمد نور وبدونه)! وأضاف الله عليك يا أبو نوران.

3) قام محمد نور في الشوط الثاني بتمرير كرة خاطئة وبعيدة عن حسن معاذ فقال الحربي (تمريرة رائعة جداً)! بينما عندما قام الزوري برفع كرة عرضية من موقعه كظهير وهي أصعب من حيث الدقة فقال الحربي (مثل هذه الكرات العرضية الخاطئة تضيع جهد فريق يتعب لخلق الهجمات) إذاً محمد نور له الحق أن يمرّر بالخطأ، بل يصفها الحربي بالرائعة جداً.

4) ذكر الحربي (أنه وبالأرقام إذا لعب محمد نور مع المنتخب فإن المنتخب لا يخسر)! وأضاع من وقت التعليق أكثر من دقيقة في الاستشهاد على صحة كلامه!

5) أبعد أسامة المولد برأسه كرة تايلندية عرضية غير خطرة البتة فقال (برافو أسامة) وأشاد به واستعرض أنه عاد للمنتخب وفرض نفسه، وسرد تعرّضه العام الماضي لإصابة غامضة، وختم بالقول الله معاك يا أبو طارق. وفي المقابل أخرج أسامة هوساوي كرة من لاعب تايلندي في وضعية انفراد كامل بالمرمى مع نهاية المباراة ولم يعلق بشيء ولم يشد بأسامة الثاني كما فعل مع أسامة الأول!

6) تجاوز الفريدي لاعباً تايلندياً في الشوط الثاني داخل خط الـ18 ياردة وقام اللاعب التايلندي بحجز ودفع الفريدي بما يمكن اعتباره ضربة جزاء غير محتسبة لمنتخبنا ولكن المعلّق الحربي لم يلم الحكم ولم يطالب بضربة جزاء ولكنه لام الفريدي وقال (كان يجب أن يتعامل الفريدي مع الكرة بشكل أفضل).

7) ذكر في الشوط الثاني بعد إشادة حصرية بأحد لاعبي الاتحاد (أن سعود كريري هو أفضل لاعب محور في المملكة في الـ10 السنوات الأخيرة)! ولا أعلم متى قام بهذا الاستفتاء أم أنه الميول والعاطفة التي لا يمكن لهذا المعلّق التخلص منها.

8) طوال الشوط الثاني وهو يطالب ريكارد بإنزال نايف هزازي!

9) لم يتفاعل مع الهدف الملغى لياسر القحطاني ولم يلم الحكم كانتصار لمنتخب بلده وتمنيت أن من سجّله هو محمد نور لينتفض الحربي ويصب جام غضبه على الحكم.

10) لم يسبق أن رأيت معلقاً (حتى أيام الأبيض والأسود) يتفاعل مع لاعبي ناديه المفضّل ويتجاهل لاعبي المنتخب الآخرين فقط لأنهم ليسوا من فريقه المفضّل إلا من هذا المعلّق الذي لا يستطيع كبح جماح عاطفته حتى في مباريات المنتخب! فهل الحربي مشجع برتبة معلّق؟ والله من وراء القصد.

- الرياض

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة