Friday  14/10/2011/2011 Issue 14260

الجمعة 16 ذو القعدة 1432  العدد  14260

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في بطولة العالم للكاراتيه والمقامة في ماليزيا
الحربي يفوز على الأمريكي ويتأهل للمرحلة الثانية من بطولة العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ماليزيا - الموفد الإعلامي

تأهل لاعب منتخبنا عبدالله الحربي بعد فوزه على لاعب منتخب أمريكا في الجولة الأولى من بطولة العالم السابعة للكاراتية للناشئين والشباب والأولمبي المقامة حالياً في ماليزيا والتي يشارك فيها 81 دولة.

وجاء تأهل الحربي بعد أن قدم مستوى مميزاً خلال هذه الجولة وسط منافسة قوية من بطل أمريكا.

وفي إنجاز للتحكيم السعودي على مستوى اللعبة فقد حصل عبدالهادي الشهري وعلي الشهري على الشارة العالمية بعد أن اجتازا اختبارات الاتحاد الدولي التي أجريت قبل انطلاق البطولة مما رفع عدد الحكام العالميين في لعبة الكاراتية إلى أربعة حكام بعد أن سبقهم الحكم العالمي مشرف الشهري وزميله عبدالرحمن المحارب.

وجاء حصولهم على الشارة الدولية ليمنحهم فرصة المشاركة في تحكيم هذه البطولة.

من جهة أخرى رفع الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكارايتة ورئيس اتحاد غرب آسيا التهئنة لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على حرصه واهتمامه وموافقته على مشاركة لعبة الكاراتية في هذه البطولة والتي من خلالها تحققت هذه الإنجازات للرياضة السعودية بوجود أربعة حكام سعوديين في هذا المحفل الدولي الكبير الذي تشارك فيه 81 دولة. وهذا ما يزيدنا فخراً واعتزازاً بقيادتنا الرياضية في دعم الرياضية السعودية بالكوارد الشابة التي سيكون لها شأن في المستقبل.

واستطرد قائلاً: إن التحكيم هو أساس تطوير اللعبة، وهذا ما نسعى إليه في الاتحاد السعودي بإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الحكام للمشاركة في مثل هذه الطولة، حيث يوجد حالياً 20 حكماً سعوديًا يحق لهم المشاركة في البطولات الآسيوية. وإن شاء الله تتواصل الإنجازات والبطولات في مشاركاتنا القادمة. كما امتدح القناص اللاعب عبدالله الحربي بتأهله للمرحلة الثانية من هذه البطولة بعد أن كسب اللاعب الأمريكي بكل قوة من خلال المستوى المميز الذي ظهر به في أولى مشاركاته، وقال: هذا يعود للإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب رغم صغر سنه والتحصير الجيد لهذه البطولة، وهذا ما يجعلنا نتفاءل بأن أمل المستقبل في لعبة الكاراتية خصوصاً وأنه من اللاعبين الأكاديميين، حيث يدرس حالياً في كلية الطب، والحمد الله أن اللاعب جمع بين العلم والموهبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة