Saturday  15/10/2011/2011 Issue 14261

السبت 17 ذو القعدة 1432  العدد  14261

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

يخطئ من يعتقد أن هؤلاء الشباب من أبناء الطائفة الشيعية الذين خرجوا بمظاهرات بائسة في العوامية شرق البلاد قد تصرفوا بقناعاتهم الشخصية أو أنهم خططوا بأنفسهم ليتجاوزا حدودهم في سابقة خطيرة استهدفت أمن البلاد وإثارة الشغب ومحاولة تقويض وحدة الوطن بإثارة النعرات الطائفية. بعض مشايخ الشيعة وملاليهم في العوامية هم وراء ما حدث حيث يحرضون الناس في كل مناسبة للخروج على السلطة تنفيذاً لأوامر أسيادهم في الدولة الصفوية الفارسية في إيران ومحاولة لتحقيق أهداف إيران للنفاذ لمنطقة الخليج واستخدام الشيعة الآمنين والمسالمين في هذه البلدان كسلاح للخروج على حكوماتهم وتوظيف مراجعهم الدينية للقيام بهذه الأدوار القذرة من بداية أحداث البحرين, وها هي تطل علينا بوجه أقذر في العوامية خروجا على الدولة التي رعتهم وأظلتهم.

اطلعت على مقطع يوتيوب قصير مدته لا تزيد عن خمس دقائق مأخوذ من خطبة جمعة في إحدى الحسينيات. ظننت في البداية أنني أشاهد وأستمع لأحد الملالي المتعصبين في «قم» الإيرانية لولا أنني استدركت وتوقفت لأقرأ المكتوب في العنوان أسفل المقطع فوجدته لرجل دين شيعي يدعى الشيخ نمر باقر النمر. المقطع مليء بالافتراء على الدولة والجحود والنكران لولاة الأمر. يقول الملا نمر في خطبته المثيرة للضحك والسخرية: «أتدرون ما سبب هذه الأحداث لنرجع إلى الوراء فعلى امتداد مائة عام ونحن نعيش كل أنواع الجور والخوف والترهيب في هذه البلد ومنذ ولادتي ونعومة أظفاري ما شعرت بأمن ولا أمان على هذه الأرض.. وهذا الوطن لا خير فيه نعيش فيه كل أنواع التعاسة.. تعاسة أمنية وتعاسة اقتصادية وتعاسة سياسية وتعاسة اجتماعية..» إلى آخر المقطع وما ورد فيه من اتهامات للدولة - حرسها الله - بأنها تستهدف الشيعة وتستفزهم ويعترف بأنه قد وجه الشباب ودفعهم للقيام بالمظاهرات واستخدام الكلمات التي يصفها بأنها أقوى من أزيز الرصاص.

هذا المقطع دفعني بفضول لأعرف من هو نمر باقر فرجعت إلى جميع مقاطعه في اليوتيوب فوجدته ليس أكثر من أجير وعميل لإيران يدعم سياستها التخريبية في الخليج وهو في أحد المقاطع يدافع عن الثوار الشيعة الخارجين على السلطة في البحرين ويصف الحكومة بالظالمة ويحرّض الخارجين بالاستمرار في الشغب, وفي مقطع آخر يدل على حمقه وجهله يدعو إلى انفصال ديار الشيعة عن المملكة وفي المقطع يثبت هذا النمر الورقي عمالته لأسياده في إيران بقوله: «إن الشعب الإيراني شعب حر يتمتع بحرية لا توجد ولا حتى في أمريكا وأوربا وإن الديمقراطية الإيرانية نموذج يجب أن تستفيد منه دول العالم»، ثم يسهب في امتداح الرئيس الإيراني نجاد وأن وصوله للسلطة لم يكن إلا بانتخابات نزيهة وحرة وهذا المقطع بالذات -والذي لم آت على كل ما فيه- يكشف اللثام الزائف عن وجه الملا نمر والمتخفي بأثواب الحريص على مصالح الشيعة في المملكة وهو في حقيقته عميل إيراني للدولة الصفوية الفارسية.

نمر باقر ومن يسير على نهجه لا يقلون خطراً على بلادنا عن التكفيريين والإرهابيين, ولا أبالغ إن وصفتهم بأنهم أشد خطراً من الأعداء الظاهرين فهم يساهمون في تجهيل أبناء الطائفة الشيعية وإثارة نعراتهم وتحويلهم إلى أتباع منقادين ينفذون ما يطلبونه منهم دون تفكير بالعواقب. حضرة الملا نمر بخطبه وتأليبه المستمر يشكل بؤرة فاسدة هي أولى بالتعامل السريع معها قبل التعامل مع المغرر بهم.

shlash2010@hotmail.com
 

مسارات
حضرة الملا نمر
د. عبدالرحمن الشلاش

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة