Saturday  15/10/2011/2011 Issue 14261

السبت 17 ذو القعدة 1432  العدد  14261

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سانوفي تعلن عن حملة «حكايتي مع السكري»

رجوع

 

أعلنت سانوفي، الرائدة عالمياً في مجال رعاية مرضى السكري، جنباً إلى جنب مع جمعيات مرض السكري في المنطقة، عن إنشاء مجموعة سفراء المرضى الخاصة بحملة «حكايتي مع السكري».

وستتكون المجموعة من ممثلين عن داء السكري من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وسيعملون مع سانوفي وجمعيات مرض السكري المحلية لتطوير مبادرات في بلدانهم بهدف مساعدة المرضى الآخرين وزيادة الوعي وتثقيف وسائل الإعلام والمجتمع وتعزيز إدارة المرض الفعالة والتركيز على أهمية اتباع نمط حياة صحي.

وتمثل «حكايتي مع السكري» حملة إقليمية تنتهج فكرة مؤثرة لخلق الوعي حول مرض السكري، وحث المرضى على المشاركة بتجاربهم الشخصية مع الآخرين. وطوّرت قصصاً إخبارية غنية بالمعلومات المفيدة وتحفيزية أيضاً لتثقيف الجمهور والمرضى والأطباء وخبراء الرعاية الصحية ووسائل الإعلام.

وتهدف مجموعة سفراء المرضى إلى تطوير الإجراءات لتحسين إدارة المرض ورعاية المريض بغية ضمان إمكانية عيش الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري حياة مُرضية.

كما سيعمل أعضاء المجموعة مع جمعيات مرض السكري في بلدانهم للتعامل مع احتياجات الأشخاص الذين يعيشون مع مرض السكري، وتطوير مبادرات وخطط عمل تفصيلية لتحقيق هذه الأهداف.

وقالت الدكتورة ابتسام باعيسى، استشارية السكر ورئيسة قسم الغدد الصمّاء والسكري في مجمع الدمام الطبي ، وبروفيسور فخرية مساعدة بجامعة الدّمام ومحاضرة فخرية بمستشفى جامعة كارديف بالمملكة المتحدة «تهدف فكرة مجموعة «سفراء المرضى» إلى تشجيع تواصل المرضى مع بعضهم مباشرة وهي طريقة فعّالة لدعم المرضى. ويمثل الأعضاء الذين يشكلون فريق السفراء مجموعة استثنائية من المرضى الذين تمكنوا من حل المعادلة الصعبة ويعيشون حياة مُرضية رغم مرض السكري، وأكثر من ذلك، لديهم الرغبة والقدرة على تبني مهمة رفع مستوى الوعي بهذا المرض.

واختتم الدكتور صلاح موسى، المدير العام لسنوفي بالمملكة: «يعتبر المريض صميم عملنا في سانوفي، حيث نعمل دائماً على الأخذ بالاعتبار احتياجاتهم وأسلوب حياتهم لنأتي بحلول علاجية متكاملة، كما نعمل أيضاً على السعي لتعزيز حضورهم عند إحداث البرامج والمبادرات بهدف رفاهيتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة