Saturday  15/10/2011/2011 Issue 14261

السبت 17 ذو القعدة 1432  العدد  14261

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد أن قام بجولة تفقدية بمطار القصيم الإقليمي.. الأمير فيصل بن بندر:
الخطوط السعودية هي «الأم» ولكن إما مواكبة التطور أو سيفوتها القطار لا محالة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي :

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، بما يبذله مدير مطار القصيم الإقليمي الأستاذ محمد المجلاد في سبيل تطوير المطار. مشيراً إلى أن جهوده ملموسة وواضحة للعيان. وقال سموه بكل تجرد: «أخي وزميلي محمد المجلاد أوجد لنا مطاراً مميزاً»، في إشادة تعكس ارتياح سموه ورضاه التام عن العمل الجبار الذي شهده المطار خلال الفترة القليلة الماضية منذ تولي المجلاد مهام الإدارة. منوهاً بجهوده وجهود زملائه، ومؤكداً أنه أوجد تناغماً جيداً بين أجهزة المطار من حيث الضبط الأمني الجيد، والدخول والخروج من الجوازات، وكذلك في الرعاية الصحية والأماكن المريحة للركاب.

وتمنى سموه من العاملين في المطار أن يضعوا دائماً أمام أعينهم خدمة هذه البلاد وتقديم رؤية جيدة لكل قادم.

وأكد سموه خلال جولته التفقدية لمطار القصيم الإقليمي أمس الأول أن المطار يشهد تطوراً سريعاً ومدروساً بشكل جيد. مشيراً إلى أنه أراد من خلال هذه الجولة الاطلاع عن كثب على التطور الذي يشهده والنقلة السريعة التي جرت له.

وقال سموه في حديث صحفي لوسائل الإعلام: الجولة اليوم أكسبتني معلومات كثيرة جداً، وأصبح لدي دقة في المعلومة أكثر وضوحاً عما يردني في التقارير التي كانت تسعدني بطبيعة الحال، ولكن فضلت الاطلاع على الطبيعة ومشاهدة ما يجري على أرض الواقع، وأحببت أن أطلع على المطار بشكله الحالي؛ حتى أكون على بينة عند زيارة معالي رئيس هيئة الطيران المدني مطار القصيم الأسبوع القادم؛ وذلك لكي يكون لدي فكره كاملة أستطيع من خلالها أن أصل إلى المعلومات الجيدة، وأطرح بعض الرؤى التي استفدتُ من مشاهدتها اليوم على أرض الواقع. لافتاً إلى أن هناك عدداً من الأمور السارة التي سوف يعلنها معالي رئيس الهيئة خلال زيارته المنتظرة للمنطقة، ومؤكداً أنه سعيد جداً بالأرقام الخاصة بالرحلات الدولية المغادرة من وإلى المطار. لافتاً إلى أن زيارته أعطته اطمئناناً كبيراً على أن الخطط تسير بشكل جيد.

وعن وجوب تنامي رحلات الخطوط السعودية داخل المملكة قال سموه: الخطوط السعودية هي الأم، وشخصياً آمل أن يصلوا إلى مستوى جيد؛ حتى يستطيعوا أن يقدموا للمستفيدين منهم خدمات جليلة، وآمل أن يتحركوا بشكل جيد وسريع؛ لأن القطار لن ينتظرهم في مواكبة التطور؛ فقد يفضل الإنسان التوجُّه إلى شركات أخرى، وأعتقد أنهم قادرون على تحقيق إنجازات جيدة، ولكن السرعة مطلوبة والمتابعة الجيدة أمر مهم جداً.

ورداً على سؤال (الجزيرة) حول طريق النهضة المزمع إنشاؤه، الذي يمتد من شرق مدينة بريدة إلى المطار، قال سموه: حرصتُ في هذه الجولة على أن أدعو مديري الدوائر الحكومية ليطلعوا بأنفسهم على التطور الذي يشهده المطار، وبطبيعة الحال هو يحتاج إلى تفاعل جميع القطاعات لتقديم كل ما يدعم المسيرة، وطريق النهضة وغيره من الأمور كتطوير الاستثمار بالمطار خطوات مطروحة، وسترى النور بمشيئة الله تعالى.

وكان سمو أمير منطقة القصيم قد شاهد خلال الزيارة عرضاً مرئياً قدَّمه مدير المطار محمد بن عايد المجلاد، بيَّن فيه مراحل التطوير، ومشيداً فيه بدعم أمير منطقة القصيم وسمو نائبه لكل ما من شأنه تطوير المطار. وقدَّم المجلاد إحصائيات أعداد الرحلات الدولية القادمة والمغادرة من المطار، التي بلغت حتى الآن (26) رحلة دولية أسبوعية للوجهات الآتية: (القاهرة - دبي - الشارقة). لافتاً إلى أن الطلب متزايد من قِبل شركات الطيران على دخول روزنامة الرحلات الدولية بمطار القصيم، ومعلناً قُرْب إطلاق رحلات جديدة لتركيا من القصيم، إضافة إلى وجهات أخرى ستُعلَن في حينها.

كما افتتح سموه خلال جولته بالمطار الخدمات وأعمال التطوير في صالات القدوم والمغادرة والأسواق والمطاعم الجديدة فيها، واطلع على بعض المباني الجديدة في المرحلة الأولى من التطوير، ومبنى الأرصاد الجوية وغيرها من مرافق المطار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة