Saturday  15/10/2011/2011 Issue 14261

السبت 17 ذو القعدة 1432  العدد  14261

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المملكة تشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي.. آل الشيخ:
الحضور السعودي الفاعل في الاتحاد البرلماني الدولي.. سببه دعم القيادة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في مجلس الشورى في الاجتماع الخامس والعشرين بعد المائة للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي الذي تبدأ أعماله يوم الأحد القادم في العاصمة السويسرية بيرن.

كما يشارك المجلس في أعمال الاجتماعين التنسيقيين لاتحاد أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي والمجموعة العربية الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي. ويرأس وفد مجلس الشورى معالي رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ الذي أكد أن مجلس الشورى يحرص منذ انضمامه عضواً فاعلاً في الاتحاد البرلماني الدولي مطلع العام 2003م على المشاركة في أعمال الاتحاد والأنشطة المتعلقة به، انطلاقاً من حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- على دعم العمل الجماعي المشترك في المؤسسات الإقليمية والقارية والدولية، مشيراً إلى عضوية المجلس في اللجان الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي.

ووصف معاليه في تصريح صحفي مشاركة مجلس الشورى في اجتماع الاتحاد الدولي بالأمر المهم، إذ سيبرز المجلس لهذا التجمع البرلماني الدولي الدور الفاعل للمملكة على الساحات العربية والإسلامية والدولية، وما وصلت إليه عجلة التطور والتنمية في المملكة.

ولفت رئيس مجلس الشورى النظر إلى الدور الكبير الذي يمثله الاتحاد البرلماني الدولي على خريطة العمل البرلماني وما يتيحه هذا الاجتماع والاجتماعات المماثلة من فرص للحوار البناء الهادف إلى بناء عالم جديد يقوم على التكامل والتعاضد لمواجهة المستقبل، عبر الاحترام المتبادل والعمل على خدمة الإنسانية جمعاء.

كما سيناقش الاجتماع تقرير الاتحاد البرلماني الدولي حول التعاون مع الأمم المتحدة، والبند الطارئ المقترح من ناميبيا بشأن مشكلة المجاعة في الصومال ودور أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي في جهود الإغاثة.

وأوضح معاليه أن الاجتماع سيشهد حضوراً سعودياً مميزاً يتمثل في رئاسة عضو المجلس وعضو الاتحاد صالح بن عيد الحصيني اللجنة الدائمة الثانية للتنمية المستدامة والتمويل والتجارة التي تضم جميع الدول الأعضاء، كما يشارك عضواً في الإدارة العليا للمؤتمر التي تضم رئيس الاتحاد ونائبه وأعضاء اللجنة التنفيذية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة