Saturday  15/10/2011/2011 Issue 14261

السبت 17 ذو القعدة 1432  العدد  14261

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في اليوم الثالث لمهرجان الخرج سياحة وتراث
الطبيب الأمريكي دوغلاس: تراثكم السعودي عظيم.. والمصانع الحربية تتميز بمشاركتها الأولى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد الموسى - سليمان الظفيري

واصل مهرجان الخرج سياحة وتراث الثاني جذبه للزوار في جو يعيد للأذهان ذكريات الموحد الملك عبدالعزيز- رحمه الله-.

اليوم الثالث في الفعاليات شهد حضورا من جميع أطياف المجتمع لمشاهدة العروض المتنوعة في المهرجان حيث استمتع الزوار بالأكلات الشعبية التي تميزت في تقديمها الأسر المنتجة بقالب تراثي يعكس مدى لذة العمل اليدوي وأصالة الماضي.

الفعاليات شهدت مشاركة لمجموعة الخرج للتصوير الضوئي التي أعدت أستوديو تصوير للأطفال, الأستوديو لم تكن هي الفعالية الوحيدة للأطفال إذ هيأت اللجنة العليا للمهرجان مدينة ألعاب متكاملة استمتع بها الاطفال كثيراً.

المؤسسة الـعامة للصناعات الحربية شاركت ولأول مرة بمعرض يحوي مجموعة بدل تمثل الملابس العسكرية لبعض القطاعات العسكرية كالبدل الرسمية وبدلة الميدان وبدل كافة القوات المسلحة، كما قدمت نماذج لإنتاج الرتب العسكرية ومكملات احتياجات البدلة، بالإضافة إلى عرض مرئي عن مصنع الملابس العسكرية وتقديم هدايا متنوعة لزوار المعرض.

من جهة أخرى تشرف المهرجان بحضور عدد من الوفود الدولية التي زارت المهرجان وأبدت إعجابها بالتراث السعودي القديم، وأوضح الدكتور دوغلاس أن المهرجان لفت انتباهه كما أبدى إعجابه الشديد بمعرض الصور الفوتوغرافية التي دلت على تنوع بيئتها من كل منطقة في المملكة العربية السعودية.

يــذكر أن المـهرجان سيستمر باستقبال الزوار حتى يوم الجمعة القادم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة