Saturday  15/10/2011/2011 Issue 14261

السبت 17 ذو القعدة 1432  العدد  14261

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الملك سعود تشهد مناقشة أول رسالة دكتوراه في العمارة والتخطيط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

تمت مناقشة أول رسالة دكتوراه في تخصص العمارة والتخطيط في جامعات المملكة وذلك في مدرج كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود، وبحضور الدكتور عبد العزيز بن سعد المقرن عميد الكلية ووكلاء الكلية والدكتور منصور بن عبدالعزيز الجديد رئيس قسم العمارة وعلوم البناء، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والضيوف.

وأوضح الدكتور منصور بن عبدالعزيز الجديد رئيس قسم العمارة وعلوم البناء بكلية العمارة والتخطيط أن الرسالة كانت بعنوان: أثر تطبيق كود البناء السعودي على تلبية الطلب المستقبلي على الإسكان، مدينة الرياض حالة دراسية، والرسالة من تقديم الباحث: أحمد بن رشدي طومان، وإشراف سعادة: أ د. محمد بن عبدالرحمن الحصين، وقد ناقشها كل من أصحاب السعادة: أ د. طارق بن محمد السليمان، أ د. ياسر بن عبدالرزاق بليلة (من جامعة الملك عبد العزيز)، أ د. محمد محمود عويضة ود. عبدالرحمن بن عبدالله الطاسان.

وخلصت الرسالة إلى أن تطبيق كود البناء السعودي سيرفع من التكلفة والمدة اللازمة لإنتاج الوحدة السكنية، مما يؤثر سلباً على تلبية الطلب، وفي المقابل يرفع الكود من العمر الافتراضي للمبنى مما يقلل الحاجة لإحلال المساكن مستقبلا، وبالتالي يزيد من المخزون الإسكاني؛ الأمر الذي يرفع من إيجابية التطبيق على تلبية الطلب، وخلصت بمجموعة من التوصيات للجهات ذات العلاقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة