Saturday  15/10/2011/2011 Issue 14261

السبت 17 ذو القعدة 1432  العدد  14261

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

دوري أبطال أفريقيا
الترجي مرشح لبلوغ النهائي ومهمة صعبة للوداد في نيجيريا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - فرح التومي

يبدو الترجي التونسي في موقع جيد للتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في حين يخوض الوداد البيضاوي المغربي رحلة صعبة إلى نيجيريا في محاولة بلوغ النهائي القاري. ويستقبل الترجي بطل 1994 اليوم السبت الهلال السوداني بعد أن هزمه ذهاباّ في عقر داره 1-صفر بهدف الشاب يوسف مساكني في الدقيقة الرابعة. ويريد «الأحمر والذهبي» تعويض اخفاقاته السابقة في المراحل الحاسمة من البطولة القارية، إذ خسر نهائي العام الماضي أمام مازيمبي الكونغولي، وحل وصيفا أيضًا عامي 1999 و2000م. بالإضافة إلى ذلك، بلغ دور الثمانية مرتين اضافيتين في العقد الأخير، وهذه المرة الحاسمة له في نصف النهائي في الفترة عينها.

الوداد البيضاوي المغربي × انييمبا النيجيري

يحل الوداد البيضاوي المغربي بطل 1992 ضيفًا على انييمبا النيجيري بطل 2003م و2004، بعد فوزه عليه ذهابًا في الدار البيضاء 1-صفر بهدف البنيني باسكال أنغان في الدقيقة الأخيرة.

وكان الوداد ألحق الخسارة الأولى بانييمبا، الذي بلغ نصف النهائي عام 2008، بعد 11 مباراة متتالية من دون أي خسارة. لكن أنييمبا يجد نفسه في فترة صعبة بعد خسارته أربع مباريات متتالية، واحدة في نهائي الكأس المحلية، واثنتان في الدوري المحلي ليفقد أمله بالمنافسة على اللقب.

ويملك الوداد رصيدًا جيدًا خارج ملعبه في دوري الأبطال هذه السنة، ما يعزز من إمكانية بلوغه النهائي. وحقق الفريق المغربي التعادل على أرض الترجي والأهلي المصري وكانو بيلرز النيجيري. كما أنه استهل مشواره جيدًا في الدوري المغربي، حيث يتصدر بعد فوزه في ثلاث مباريات كاملة من دون أن يتلقى أي هدف، آخرها فوزه على الوداد فاس 1-صفر هذا الأسبوع.

وأكّد طبيب فريق الوداد أن عبد الرحيم بن كجان مدافع الفريق، سيسافر مع بعثة الوداد إلى مدينة أبا النيجيرية، للمشاركة في اللقاء موضحًا أن إصابته التي تعرض لها أخيرًا لا تدعو للقلق.

ويعود المهاجمان جونيور أوساجي وفيكتور بارناباس إلى صفوف الفريق النيجيري بعد شفائهما من الإصابة، كما استدعى الفريق المهاجم الخطير أوتشي كالو (25 عامًا) لامتحان الدفاع المغربي. ويتوقع أنيمبا أيضًا عودة الحارس الأول شيجوكي إيجيوغو بعد إصابة في كاحله أفقدته المركز الأساسي للبديل بول غودوين الذي حرم الوداد من تسجيل أكثر من هدف واحد ذهابًا. ويُقام الدور النهائي ذهابًا وإيابًا في نوفمبر المقبل، وتأمل الأندية الأربعة إحراز اللقب للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان في ديسمبر المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة