Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دعت إلى تقديم المسئولين عن المؤامرة للعدالة
بعثة المملكة في الأمم المتحدة تطلب رسميًّا إحاطة مجلس الأمن بمؤامرة اغتيال السفير الجبير

رجوع

 

نيويورك - واس - مكة المكرمة - عمار الجبيري - واشنطن - وكالات :

صدر عن بعثة المملكة العربية السعودية الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك بيان صحفي أعلنت فيه أنها طلبت رسمياً من الأمين العام للأمم المتحدة أن يحيط مجلس الأمن بشأن المؤامرة البشعة لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف البيان المؤامرة بأنها تمثل انتهاكاً للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة وكل المواثيق والأعراف الإنسانية .

وأضاف البيان أن جميع من لهم علاقة بهذه المحاولة المشينة يجب تقديمهم للعدالة .

من جانب آخر قالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس: إن الولايات المتحدة أجرت اتصالات مباشرة نادرة مع إيران بشأن معلومات بأن طهران وراء مؤامرة لاغتيال السفير السعودي على الأراضي الأمريكية رافضة النفي الإيراني لعقد أي اجتماعات.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الوزارة «سأؤكد مرة أخرى أننا اجتمعنا مع الإيرانيين... هم يعرفون هذا جيدا وأي جهود من جانبهم لنفي ذلك تثبت مجددا إلى أي مدى هم غير صادقين بشأن أي من هذه القضايا.»

ورفضت المتحدثة باسم الوزارة الإفصاح عن هوية المشاركين في الاجتماع أو مكانه.

وقالت السلطات الأمريكية يوم الثلاثاء: إنها أحبطت مؤامرة دبرها رجلان على صلة بأجهزة الأمن الإيرانية تستهدف قتل السفير السعودي عادل الجبير في واشنطن.

واعتقل أحد الرجلين الشهر الماضي ويعتقد أن الثاني موجود في إيران. من جهة أخرى استنكرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي المؤامرة الشنيعة لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير التي أوكل تنفيذها إلى عضو في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ووصف معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي في بيان للرابطة المؤامرة بالعمل الإجرامي الشنيع ، الذي يخالف المبادئ الإسلامية ، والقيم الأخلاقية ، والأعراف الدولية ، وبالعمل الإرهابي ، والقتل الذي حرمه الله سبحانه وتعالى وتوعد فاعله بالعقاب : { ومن يقتل مؤمنًا متعمدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها ، وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابًا عظيما }.

وأكد تلقي رابطة العالم الإسلامي لاتصالات من مسؤولي المراكز والمؤسسات الإسلامية في العالم ، عبروا فيها عن إدانتهم للخطة الإجرامية ، وتضامنهم مع المملكة العربية السعودية التي تعمل على استقرار الأمة الإسلامية وإبعادها عن الصراعات ، وتجنيب شعوبها النزاعات التي تفرقها ، وتدخلها في متاهات الخلاف والفتنة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة