Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتحاريون يهاجمون مقرا للقوات الأفغانية.. والناتو يقتل 4 مدنيين

رجوع

 

كابول - وكالات

قتلت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو), أربعة مدنيين عندما ردت على مصدر النيران بعد تعرضها لهجوم من جانب متمردين في إقليم كونار شرق أفغانستان, حسبما ذكر متحدث إقليمي. وأضاف المتحدث اصف واصفي «متمردون هاجموا موقعا للشرطة في منطقة اسمار الجمعة . وردت قوات التحالف على مصادر النيران وكنتيجة لذلك أصاب صاروخ منزلا يقطنه مدنيون ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى مدنيين وأصيب ستة آخرون في الحادث «. وفي هجوم آخر ذكر مسئولون أمس السبت أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب ثلاثة من رجال الأمن عندما هاجم انتحاريون مقرا لقوات الأمن بالقنابل في وسط أفغانستان. وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الأفغانية: «انفجرت سيارة ملغومة داخل مقر فرق الإعمار الإقليمية في إقليم بانجشير في وقت مبكر أمس السبت، ثم وقعت أربعة انفجارات انتحارية أخرى». وأعلنت حركة طالبان مسئوليتهم عن الهجمات الانتحارية.

من جهة أخرى أعلنت الجماعة الإسلامية المصرية أن ابن شيخ مصري محكوم بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بتهمة التخطيط لشن اعتداءات عام 1993 في نيويورك، قتل بغارة لطائرة أميركية من دون طيار في أفغانستان. وكان عمر عبد الرحمن المعروف بالشيخ الضرير حكم بالسجن المؤبد عام 1995 من القضاء الأميركي بتهمة المشاركة في مؤامرات لمهاجمة مدنيين في نيويورك

واغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك. وذكر موقع المجموعة الإسلامية المصرية أن الشيخ عمر عبد الرحمن أرسل عددا من أبنائه «للجهاد في افغانستان إبان الاحتلال الروسي» في ثمانينات القرن الماضي وأن أحمد كان الابن الوحيد الذي بقي لديه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة