Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المدير الطبي لمستشفيات مغربي
د. الدناصوري أول عربي عضوا في إدارة الأكاديمية الأمريكية للعيون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختارت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون مؤخرا الدكتور محمد علاء الدناصوري عضوا بمجلس إدارتها كأول طبيب من خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأول طبيب عيون عربي يتبوأ هذا المنصب الرفيع يأتي ذلك في إطار الخبرة والسمعة العالمية للدكتور علاء على الصعيد الدولي والعالمي

صرح بذلك الأستاذ معتصم علي رضا العضو المنتدب لمستشفيات ومراكز مغربي وذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته المجموعة على شرف الدكتور علاء بقاعة ليلتي بجدة بحضور قيادات مجموعة مغربي وأطباء مستشفيات ومراكز مغربي بالمنطقة الغربية.

وقال علي رضا: إن اختيار أول طبيب من خارج الولايات المتحدة في هذا المنصب يسعدنا جميعا باعتبار الدكتور محمد علاء أول طبيب عربي يكون عضوا في مجلس إدارة الأكاديمية الأمريكية كما أنه المدير الطبي لمراكز ومستشفيات مغربي على مستوى المجموعة وقال إن إنجازات د. علاء على الصعيد العالمي كلنا يفخر بها.

ففي العام 2009م قررت الهيئة العالمية لجراحات تصحيح قصور الإبصار ( ISRS ) التابعة للأكاديمية الأمريكية لطب العيون ( AAO ) تعيين الدكتور محمد علاء الدناصوري رئيسا لها وذلك خلال الاجتماع الذي أقيم بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية وكانت ( ISRS ) قد احتفت بالدكتور محمد علاء الدناصوري المدير الطبي ورئيس أقسام تصحيح البصر بمستشفيات ومراكز مغربي بمنحه جائزة كريتزنجر Kritzinger Award ، التي تمنح للأفراد الذين يسهمون إسهامات سريرية وتعليمية وبحثية ذات بصمات واضحة في تطوير جراحات تصحيح البصر حيث تمنح هذه الجائزة سنوياً تخليداً لذكرى الدكتور مايكل كريتزنجر Micheal Dr.Kritzinger. وأوضح د. علاء أن اختياره لهذا المنصب ليس نجاحا شخصيا له بقدر ما هو نجاح لكل أطباء العيون بمنطقة الشرق الأوسط حيث أصبح لهم صوت مسموع داخل الأكاديمية الأمريكية التي تعتبر المرجع الأول لأطباء العيون في العالم مشيرا إلى أن نجاحه في هذه المهمة مرهون بمدى المساعدة التي يتلقاها من الزملاء في طب العيون بالمملكة والشرق الأوسط لدعم هذه المهنة الشريفة والعمل على تطويرها بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة