Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مثلها الدكتور سعد القحطاني وسط حضور 120 شركة عالمية
الاتصالات السعودية تشارك في المنتدى العالمي للبرودباند بباريس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - سعود الهذلي

شارك الدكتور سعد بن ظافر القحطــــاني رئيس العمليــــات الإستراتيجــية لمجموعــة الاتصــــالات السعودية كمتحدث رئيسي، في المنتدى العالمي للبرودباند (Broadband World Forum) الذي عقد بمدينة باريس بفرنسا مؤخراً، وذلك بحضور ممثلي أكثر من 120 شركة من شركات الاتصالات العالمية.

وناقـــش القحطــــاني مستقبل النطاق العريض بالشرق الأوسط عموماً وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، حيث سلط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه خدمات النطاق العريض في دفع عجلة التنمية الاقتصادية, والجهود التي تبذلها الحكومات في مختلف أنحاء العالم لزيادة انتشارها واستخدامها من قبل مواطنيها. وقد عزا الطلب المتزايد على خدمات النطاق العريض إلى الاستخدام المتعاظم لتطبيقات «الملتيميديا» مثل التلفزيون العالي الوضوح والألعاب والتجارة الإلكترونية وغيرها من التطبيقات التقنية الحديثة، وأشار إلى التوقعات بزيادة إجمالي حجم البيانات المتداولة عبر شبكات الجوال إلى 3.9 بلايين جيجابايت في عام 2014م.

وتناول في عرضه تقديم نبذة عن قصة نجاح الاتصالات السعودية في مجال خدمات البرودباند السعودية مسلطاً الضوء على الإستراتيجيات الناجحة التي نفذتها لنشر هذه الخدمات وتحويل الشركة من مجرد مزود خدمات اتصالات تقليدية إلى مزود كبير وعالمي بأحدث الخدمات الموافقة لتقنيات النطاق العريض، حيث تنفرد الاتصالات السعودية بتقديم خدمات برودباند متكاملة على أحدث الشبكات السلكية واللا سلكية، سواء على شبكة الألياف البصرية وبسرعة تصل إلى 1000 ميجا، أو من خلال شبكة الجيل الرابع بسرعة تصل إلى 100 ميجا.

وقد لقي عرض الدكتور سعــد القحطــاني إقبالاً وحضوراً طيباً من المشاركين، الذين أبدوا إعجابهم بالخطط والإستراتيجيات التي نفذتها أكبر شركة اتصالات في الشرق الأوسط ممثلــة في شركة الاتصالات السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة