Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فهد بن سلطان يدشن مركز الإنتاج التلفزيوني والإذاعي في تبوك

رجوع

 

تبوك- عبدالرحمن العطوي

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الأحد المقبل 25 من ذي القعدة مركز الإنتاج التلفزيوني والإذاعي بتبوك.

وأعرب سداد محمد السعيد مدير محطة تلفزيون تبوك عن سعادته بهذا الحدث الإعلامي الذي يمثل إضافةً نوعيةً للتلفزيون السعودي الذي شهد نقلات متطورةً في السنوات الأخيرة ويمثل انطلاقة جديدة لتلفزيون تبوك ليكون الإنتاج التلفزيوني والإذاعي منه متكاملاً. معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على حرصه ومتابعته المستمرة منذ بداية المشروع ومعالي وزير الثقافة والإعلام على ما يقوم بالنهوض بالحركة الإعلامية والثقافية بالمملكة مبيناً أن المركز زوّد بأحدث التقنيات لمواكبة العصر.

وأضاف المشروع يقع على أرض مساحتها الكلية (2300) متر مربع وبتكلفة مالية بلغت (38) مليون ريال حيث زوّدت بتقنية حديثة تسمى (هاي ديفنشن)، من مميزاتها سرعة إيصال الصورة والصوت بدقة متناهية وبصفاء، ويحتوي المركز على استديو تلفزيوني وإذاعي متطور وغرفة المراقبة رئيسية تشتمل على نظام متطور للعرض والتحكم في جميع مصادر الصوت للتحكم والمراقبة في الصوت والصورة الخارجة والداخلة للمركز مع إمكانية مراقبة جميع الاستوديوهات. وأشار إلى أن غرفة الأجهزة الرئيسية يوجد بها نظام متطور للمراقبة والتحكم في جميع الكاميرات داخل الاستوديوهات ويوجد نظام آلي للتحكم في جميع محسنات الصوت والصورة المرتبطة بالنظام وجهاز متطور لعرض وتسجيل كم كبير من مصادر الفيديو كما يوجد (نظام توزيع للصوت والصورة) للتحكم في جميع التوصيلات بشكل آلي وأجهزة للتحكم وتخزين جميع البرامج التي يتم إنتاجها في غرف المونتاج.

وقال: إن المركز يضم غرف مونتاج لا خطي (أفيد) كما يشتمل المركز على نظام هاتف آلي متطور يمكن من برمجة أي رقم وشبكة داخلية تربط جميع الغرف الادارية مع بعضها البعض ويمكن ربطها مع شبكة الإنترنت وكذلك شبكة داخلية بالمجمع لمتابعة بعض القنوات التلفزيونية المحلية والخارجية بالإضافة إلى نظام تحكم كامل بالمجمع لمراقبة محتويات المبنى من أجهزة تكييف وإنارة ومولدات ونظام سلامة وإطفاء حريق وورشة ديكور تحتوي على أحدث الأجهزة. وغرفة التحرير وإعداد المواد الإعلامية، ويشتمل المبنى على غرف ومكاتب إدارية وفنية وورش صيانة وغرف للمذيعين، كما يوجد في المبنى صالات استراحة وإعداد وتهيئة، ويجاور المبنى قسم خاص لتجهيز سيارات البث المباشر (النقل الخارجي)، حيث جهزت هذه السيارات بكامل المعدات المجهزة لنقل من موقع الحدث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة