Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الوزارة تعد حلقة نقاش حول مخرجات المرحلة الرابعة من الإستراتيجية الوطنية
وزير الإسكان: الرؤية طموحة لإسكان المواطن وعلى المقاولين أن يكونوا على المستوى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ماجد التويجري

التقى معالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي بمكتبه في الوزارة المكاتب الاستشارية المشرفة على تنفيذ أعمال كل مشروع من مشاريع الإسكان في كل مناطق المملكة.

واستعرض معاليه في مستهل اللقاء مراحل سير المشروعات والملاحظات التي رصدتها فرق المتابعة مؤكدا ضرورة الالتزام بالدقة في العمل الإشرافي نحو تحقيق مستوى الإنجاز المرجو وفق المواصفات المتفق عليها.

وبين أن طموح الوزارة كبير لخدمة المواطن في مجال الإسكان التزاما بواجبها المناط بها، مبينا أن الخطأ لا تقره ولا تقبله الوزارة بل تسعى للتعاون مع الجميع في سبيل الوفاء بالتعاقدات للمشروعات تجاه المقاولين والاستشاريين المصنفين في مقدمة تصنيفات فئات المقاولين.

وأوصى المكاتب الاستشارية الهندسية المشرفة على مشروعات الوزارة بالتفاعل الإيجابي والكفاءة في المتابعة للمشروعات والدقة والمصداقية لتحقيق الطموح في بناء مشروعات إسكانية بالجودة والمواصفات المحددة.

وقال: رؤية وزارة الإسكان طموحة وكبيرة في خدمة المواطن في كل منطقة من مناطق المملكة، بمشروعات إسكانية بمواصفات حرصنا على أن تلبي الاحتياج، فعلى المقاول والاستشاري التحرك والعمل بأمانة ومهنية تكفل تحقيق الإنجاز بالجودة المطلوبة فيكون بمستوى الطموح ولا نقبل أي تقصير.

وتمنى معاليه التوفيق للجميع في عملهم، والتعاون التكاملي بين الوزارة والمقاولين والاستشاريين في مسعى الوصول للهدف المنشود لخير الوطن والمواطن.

بعدها جرى استعراض مشروعات وزارة الإسكان في كل منطقة وسير العمل وملاحظات المكاتب الاستشارية على أعمال التنفيذ، وآليات العمل والمعالجة وخطوات المتابعة ومن ذلك ما رصده فريق المتابعة بالوزارة.

وتم مناقشة المعوقات المستجدة في المشروعات والمقترحات، ووضع الحلول مع تواصل مستمر في المعالجة وسرعة التنفيذ وفق الخطط الزمنية المحددة حتى تكتمل المشروعات إن شاء الله.

على صعيد آخر عقدت وزارة الإسكان حلقة نقاش حول مخرجات المرحلة الرابعة من الإستراتيجية الوطنية للإسكان، وذلك صباح أمس السبت في الرياض، بمشاركة مجموعة من المختصين والاستشاريين في وزارة الإسكان.

وافتتح معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي حلقة النقاش بكلمة حث فيها على مواصلة العمل في إعداد الاستراتيجية الوطنية للإسكان، مشيراً إلى أن الوزارة حرصت في هذه المرحلة من الإستراتيجية على إشراك النخب المتخصصة والمهتمة بالشأن الإسكاني في المملكة العربية السعودية، سعياً إلى تحقيق الاستفادة المثلى من الآراء والمقترحات حيال الأفكار والتوجهات التي تطرحها إستراتيجة الإسكان.

وقال خلال كلمته: «نظراً لأهمية الإستراتيجية الوطنية للإسكان، فقد ارتأت الوزارة عقد هذه الحلقة قبل ورشة العمل الرابعة التي ستعقد بعد عيد الأضحى المبارك بمشيئة الله تعالى، إذ سيشارك فيها جميع الجهات ذات العلاقة بقطاع الإسكان، من إمارات المناطق والوزارات المعنية والجهات الأكاديمية والغرف التجارية والمصارف، إضافة إلى شركات التطوير العقاري وغيرها، وهي تأتي امتداداً لثلاث ورش عمل عقدتها الوزارة لمشروع الإستراتيجية في مراحلها السابقة، حضرها ما يزيد على 450 مشاركاً ومتخصصاً من القطاعات المعنية بالإسكان.

واختتم معاليه كلمته بالشكر لحضور اللقاء، مؤكداً أن الوزارة تتطلع إلى ظهور وثائق الإستراتيجية بأفضل صورة تخدم قطاع الإسكان في المملكة، منوهاً بأن ذلك لن يتم إلا بتضافر الجهود لتحقيق هذا الغرض، مبيناً أن الوزارة تسعد بتلقي الآراء والمقترحات حول كل ما يتعلق بالإستراتيجية.

بعد ذلك استهل المشاركين في حلقة النقاش أولى الجلسات، إذ كانت حول الإطار القانوني الداعم لإستراتيجية إسكانية مستدامة، تبعها جلسة تحت عنوان (التنمية الإسكانية)، بعد ذلك جلسة تتناول دعم الإسكان، ثم اختتمت جلسات الحلقة بتسليط الضوء على سوق الإسكان.

الجدير بالذكر أن هذه الحلقة النقاشية تأتي تحضيراً لورشة العمل الرابعة من الإستراتيحية الوطنية للإسكان، التي ستعقد في نهاية شهر ذي الحجة المقبل إن شاء الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة