Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم الأحساء يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء

رجوع

 

الأحساء- عايدة صالح

شاركت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء أمس السبت في الاحتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء، حيث نظمت بمقر الشئون التعليمية برنامجاً أبرزت خلاله ما وصل إليه تعليم هذه الفئة الغالية من الكفيفات ودورهن في الإبداع والتميز.

وبدأ اللقاء بنشيد ترحيبي قدمته طالبات معهد النور، فكلمة المساعدة للشئون التعليمية, ثم كلمة مديرة إدارة التربية الخاصة فريزة السبيعي، رحّبت فيها بالحاضرات مذكِّرة بأهمية الاحتفاء بالمناسبة التي فيها إحياء واحتفاء بالإنجازات التي حققها المكفوفون، فالعصا رمز لاستقلالية الكفيف، ثم أبرزت جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين عبر وزارة التربية والتعليم منذ التهيئة المبكرة بدمج المكفوفين في المجتمع الأمثل وتنامي اهتمامها بطباعة المناهج بطريقة برايل، ونوّهت بأنّ العصا رمز لكن الأهم هو الكفيف فهو يمتلك حواس السمع والبصر، وأشادت بتجربة افتتاح القسم العلمي في الثانوية السابعة بالهفوف لأول مرة في السعودية.

ثم قدمت المعلمتان بمعهد النور أماني عبد السلام وعفاف رمزي، عرضاً تقديمياً لكيفية استخدام العصا البيضاء، تخلله مشهد عن أهمية استخدام العصا البيضاء للكفيف قدمته مجموعة من طالبات معهد النور.

وتحت عنوان أين وصلت التقنية بالنسبة للكفيف، تحدثت كوثر السلمان، وأوضحت ماذا قدمت التقنية للكفيف وكيف تعامل معها، ثم نشيد (يا حبيب الملايين) أداء طالبات معهد النور، مشهد من هو لويس برايل؟ من أداء طالبات المعهد، بعد ذلك لقاء مع أم، ثم تم الإعلان عن دورة تعليم طريقة برايل، ثم عرض رياضي، ثم اختتم اللقاء بتقديم بطاقات الشكر والتقدير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة