Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئاسة الحرمين تكثف التوجيه والإرشاد في موسم الحج

رجوع

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد، بالإشراف على الجانب الإرشادي التوجيهي داخل المسجد الحرام وخلال موسم الحج، وذلك بتكثيف الدروس وزيادة عدد أصحاب الفضيلة المشايخ المشاركين في التوجيه والإفتاء. وقد قامت الإدارة بطبع عدد من الكتب والمطويات الإرشادية والتوعوية في العقيدة والأحكام والمناسك، يصل عددها إلى أكثر من مليون وخمسمائة ألف مطبوعة لإرشاد الحجاج.

أما الإفتاء داخل المسجد الحرام فقد تم تجهيز أكثر من (100) كابينة هاتفية في أروقة المسجد الحرام وعند الأبواب متصلة بمكاتب أصحاب الفضيلة المشايخ للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بأمور العبادات والمناسك.

أما بالنسبة للتدريس في المسجد الحرام فإن أصحاب الفضيلة المدرسين يزيد عددهم على عشرين مدرساً على مدار العام، وقد تم كذلك توصيل سماعات الدروس إلى مصليات النساء وساحات المسجد الحرام؛ لتمكين المصلين في الساحات من الاستفادة من دروس العلماء، وكذلك في مواقع حلقات الدروس بصحن المطاف والرواق القديم والتوسعة السعودية الأولى وتوسعة الملك فهد والدور الثاني من المسجد الحرام وسطح المسجد الحرام.

وستتم ترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة؛ ليستفيد منها عدد من الإخوة من ذوي الحاجات الخاصة من فئة الصم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة