Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خطة لخفض حوادث الشرقية 10 % وإقرار (7) حصص للسلامة في المدارس
مشروع ذكي لحركة السير في حاضرة الدمام وتأسيس أندية للسلامة في المحافظات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ سلمان الشثري / تصوير ـ محمد آل إبراهيم:

كشف وكيل أمانة المنطقة الشرقية المهندس جمال الملحم، عن مشروع جديد لنظام النقل الذكي في مدن حاضرة الدمام بمشاركة إدارة النقل والمرور، يطبق أحدث الأساليب القائمة في حركة النقل في العالم، موضحاً أن أمانة الشرقية بصدد إنشاء وتأسيس وحدة خاصة للنقل والمرور بالأمانة.

فيما أكد مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبد الرحمن الشنبري، أن إدارته قررت عمل خطة إستراتيجية لخفض الحوادث المرورية بنسبة 10% في السنة الأولى من تطبيق الخطة، باعتبار أن المنطقة الشرقية ثاني أكبر مدن المملكة في عدد الحوادث والوفيات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للملتقى الأول للسلامة المرورية الذي تنظمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية، تحت عنوان «الواقع والتجارب والأمل» وتستضيفه جامعة الدمام بمشاركة أرامكو السعودية ، والأمانة والمرور وإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الخلال الفترة من 17-18 محرم القادم.

وحمل العقيد الشنبري، مسؤولية كثرة الحوادث المرورية لتأخر مشاريع البنية التحتية التي تشهدها حاضرة الدمام، بالإضافة إلى اتساع المنطقة الشرقية وتباعد محافظاها وكثرة أعداد السكان بها، مشيراً إلى أن المرور تلقى وعوداً من الأمانة والنقل والصرف الصحي وشركات الاتصالات لإنجاز مشاريعها بعد ستة أشهر من الآن، وهذا سيقلل نسبة الحوادث المرورية ويسهل حركة السير.

وقال مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش، إن الملتقى سيشهد طرح تجارب عالمية في السلامة المرورية تشمل بريطانيا وأستراليا واليابان والأردن والإمارات.

من جهته كشف مدير برنامج السلامة المرورية في أرامكو السعودية سلطان الزهراني، عن مبادرة لتأسيس أندية للسلامة المرورية لرفع مفهوم الوعي المروري تشمل جميع محافظات المنطقة الشرقية. وأعلن مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور عبد الرحمن المديرس، عن إقرار تدريس مادة عن السلامة المرورية ضمن خطة النشاط الطلابي في المدارس بواقع (7) حصص في الفصل الدراسي، بالإضافة إلى دورات تدريبية ومسابقات في أنظمة المرور وبرنامج «ركوب الحافلة» الذي طبق في عدد من المدارس، مبيناً أن ذلك يسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي لدى الطلبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة