Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«أواصر» تثمن دعم الملك لجهودها
تكوين 11 لجنة متخصصة لتنفيذ ومتابعة رعاية الأسر السعودية بالخارج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

عقد مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج» أواصر» برئاسة الدكتور توفيق بن عبد العزيز السويلم مؤخرا, اجتماعاَ لمناقشة خطة العمل خلال العام الجديد 1433 هـ لتوسيع مظلة رعاية الأسر السعودية المنقطعة في الخارج والعمل على إعادة من يرغب منهم إلى أرض الوطن.

وأعرب مجلس إدارة الجمعية في بداية الاجتماع عن عظيم الشكر والامتنان لما تقدمة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين من دعم مادي ومعنوي لتعزيز قدرات «أواصر» على أداء رسالتها الوطنية والإنسانية في رعاية أبناء الوطن الذين اضطرتهم الظروف للحياة خارج المملكة.

وثمن رئيس وأعضاء مجلس إدارة « أواصر» توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية, الرئيس الفخري للجمعية, والتي كان أكبر الأثر في الوصول بالمساعدات المادية والعينية إلى مئات الأسر السعودية في أكثر من 24 دولة عربية وأجنبية.

وأوضح د .توفيق السويلم أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة عدداَ من الأمور الهامة لتطوير الأداء بالجمعية, شملت تكوين 11 لجنة متخصصة لتنفيذ ومتابعة جميع أنشطة وفعاليات الجمعية في رعاية الأسر السعودية بالخارج, وتعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والخيرية لتحقيق هذا الهدف, كما تقرر خلال الاجتماع مواصلة برنامج الزيارات الميدانية للتعرف على أحوال الأسر السعودية في الخارج, وذلك بزيارة 9 دول خلال الفترة المقبلة, وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية وحكومة خادم الحرمين الشريفين في هذه الدول.

وأضاف د. السويلم انه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز مجالات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في تنفيذ برامج مشتركة لرعاية الأسر السعودية في الخارج, مؤكدا أن الاجتماع أوصى بضرورة تأهيل وتدريب الموارد البشرية بالجمعية لتكون مؤهلة وجاهزة للتعامل مع التحديات المستقبلية, ولتنفيذ برامج تطوير الأداء

وكشف د. السويلم أن أعضاء مجلس الإدارة اتفقوا على تفعيل جهود الجمعية في مجال التوعية من خلال حملة للتعريف بأضرار زواج المواطنين من أجنبيات يتم تنفيذها- بمشيئة الله تعالى- خلال الشهور القليلة المقبلة إن شاء لله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة