Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

المتابع لقصص تأخُّر صرف الرواتب لمستحقيها في المؤسسات والشركات الأهلية، سيجد أنّ بينها عاملاً مشتركاً واحداً، وهو تخبُّط هذه الكيانات وعدم احترافيتها. فعلى الرغم من أنها تربح أرباحاً هائلة، إلاّ أنها لا تعطي الحقوق لأصحاب الحقوق.

و هنا، يتساءل المستحقُّون:

- أين تذهب كل الأموال التي نجنيها للشركة؟! ولأنّ الأجير يجف عرقه وعرق أهله، قبل أن يأخذ أجره، هذا إنْ أخذه، فإنّ أداءه لعمله سيتغيّر، وسيتحوّل الموظف الذي كان مخلصاً ومنتجاً، إلى موظف متبلِّد لا انتماء له.

وهذا ما حدث بالضبط في مشروع «ساهر».

فلقد قرأنا أنّ 14 ألف مخالفة تكدّست في شوارع المنطقة الشرقية، بعد امتناع 25 موظفاً في إحدى الشركات المتعاقدة لتشغيل النظام، عن العمل بسبب التأخُّر في صرف الرواتب.

و يتوقع أن يتزايد عدد المخالفات المتكدّسة تصاعدياً، فيما يفرض النظام إدخال المخالفات خلال أسبوع واحد، وإلاّ تعتبر لاغية.

أي أنّ قرار تأخير أو عدم صروف رواتب الشركة، سينعكس سلباً على المشروع «الساهر»، وربما يصير نائماً في الشرقية، ثم في غيرها من المناطق المجاورة وغير المجاورة، وسيفرح لهذا الأمر محبو السرعات الزائدة، أو أولئك الذين تظلمهم كل يوم الكاميرات الخفية، لكن هذا لن ينصف الموظفين الذين لم يستلموا رواتبهم.

 

باتجاه الأبيض
رواتب الساهر النائمة
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة