Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الرئيس العام يوجه بتشكيل لجنة مساءلة.. واستبعاد حسن عطا الله
منتخب السلة يخسر من قطر بسبب عدم التزامه بالزي الأخضر الكامل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

خسر المنتخب السعودي لكرة السلة من نظيره القطري 0-20 بسبب عدم التزامه بإحضار الزي المتفق عليه «الأخضر الكامل» قبل لقاء المنتخبين أمس ضمن الجولة الثالثة لمنافسات كرة السلة بدورة الألعاب الخليجية الأولى المقامة حالياً في العاصمة البحرينية المنامة. وتأخرت المباراة قبل إلغائها لمدة 15 دقيقة لحل هذه المشكلة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً ليعلن الحكم إلغاء المباراة قبل بدايتها ومنح نقاطها للمنتخب القطري الذي أصبح بعد هذا الفوز قريباً من تحقيق ذهبية المنافسة. وتغلب المنتخب الكويتي على نظيره العماني 97-57 ضمن الجولة ذاتها. وسيلتقي اليوم ضمن الجولة الرابعة عمان وقطر، يليها لقاء السعودية والإمارات ثم البحرين والكويت. وأوضح عضو اللجنة التنظيمية لكرة السلة بالدورة عبد الإله عبد الغفار من جانبه، أنه تم خلال أول اجتماع فني للمنافسات تحديد ألوان كل منتخب حيث كان مقرراً أن يرتدي لاعبو المنتخب السعودي الزي الأخضر الكامل وهو ما لم يلتزموا به. وقال: «حسب لوائح المنافسات أن الفريق الذي يأتي اسمه أولاً -المنتخب القطري- يرتدي الزي الفاتح، فيما يلعب الفريق الآخر بالزي الداكن -المنتخب السعودي-». وأشار إلى أنه تم منح المنتخب السعودي 15 دقيقة لتغيير الزي وذلك وفقاً للوائح الدولية ولكن الزي الآخر لم يكن جاهزاً في الوقت المحدد وبالتالي تم إلغاء اللقاء واعتباره خاسراً بنتيجة 0-20. وأضاف: «المنتخب السعودي لن يحصل على أية نقاط من هذه المباراة لأنه يعد منسحباً».

من جهة ثانية، وجه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس وفد المملكة في الدورة بتشكيل لجنة برئاسة أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية الدكتور راشد الحريول لمساءلة الوفد الإداري والفني لمنتخب المملكة للوقوف على مسببات هذه المخالفات، وقد اجتمعت اللجنة أمس وساءلت إداري المنتخب حسن المرواني ومساعد المدرب عادل الإحسائي وكابتن المنتخب عادل الجهني على خلفية هذا الموضوع وقررت بعد عرض النتائج على سمو الرئيس العام إضافة إلى توجيه سموه للاتحاد السعودي لكرة السلة باستكمال المساءلة بعد انتهاء الدورة واتخاذ الإجراءات الرادعة لعدم تكرار ذلك ما يلي:

أولاً: استبعاد إداري المنتخب حسن عطالله المرواني وتكليف الإداري منصور السويلم مديراً للمنتخب خلال هذه الدورة.

ثانياً: نظراً لأنه لم يتبق سوى مباراتين للمنتخب فقد وجه سموه باستمرار الأجهزة الفنية والإدارية بأعمالها المكلفة بها لتفادي إرباك اللاعبين في منافساتهم القادمة.

ثالثاً: أن تقوم اللجنة المكلفة بالمساءلة برفع تقرير مفصل عن هذا الموضوع يوضح أي قصور سواء إدارياً أو فنياً بحيث يتم التأكد من عدم حدوث مثل هذه الملابسات في المشاركات القادمة. وتكليف الاتحاد السعودي لكرة السلة باستكمال المساءلة بعد انتهاء الدورة واتخاذ الإجراءات الرادعة لعدم تكرار ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة