Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

هبة قواس تعيد الفن إلى المتحف الوطني وتغني للوزير خوجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - هناء حاج

أعادت الفنانة اللبنانية الأوبرالية هبة قواس الفن الراقي إلى معناه الأساسي بدعوتها الإعلام العربي والفنانين والمثقفين للاحتفال معها بتوقيع ألبومها الجديد «لأني أحيا» في المتحف الوطني اللبناني في بيروت، اختارت المتحف الوطني مكاناً لتوقيع ألبومها، وعن سبب هذا الخيار قالت: «أردت من المتحف الذي كان شاهداً على أوجاعنا ومصائبنا أن يكون شاهداً على إبداعاتنا وأعمالنا»، وختمت: «أهدي هذا العمل إلى كل عربي يهوى الشعر والموسيقى».

بهذه الكلمات أرجعت هبة قواس أسباب اختيارها المتحف لتطلق عملاً يحمل في طياته سبعة أعمال شعرية عالية المستوى بينها قصيدة لوزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة الذي سبق وغنت له قصيدة «أسرى بقلبي» حين كان سفيراً في لبنان. بالإضافة إلى أعمال شعرية للخلاج وأنسي الحاج وهدى النعماني وندى الحاج وولّفتها بموسيقى أوركسترالية لا تخلو من الرومانسية المعهودة في الكلمات، فتناغمت مع صوتها الصداح بأسلوب رفع قيمة وجمالية الفن الغنائي.

حضر الاحتفال بالتوقيع حشد كبير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية بالإضافة إلى الفنان وديع الصافي ونقيب الصحافة محمد البعلبكي وشخصيات فنية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

وخلال اللقاء تحدثت الشاعرة ندى الحاج عن أهمية الألبوم الغنائي الجديد وما يتضمنه من أعمال جديدة منوعة ما بين الكلاسيكية والرومانسية للشاعرة هدى النعماني، والشاعرة ندى الحاج، ورائعة أنسي الحاج «وتبقى لي»، والحلاج، والوزير الشاعر عبد العزيز خوجة. وأضافت: «هبة القواس وحدها استطاعت اختراق عالم الموسيقى الكلاسيكية وتضيف إليه من ذرّات الموسيقيين المبدعين».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة