Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تدشين شبكة الغاز لمنطقة الصناعات الخفيفة في «ينبع»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

دشّنت أرامكو السعودية في ينبع، مؤخراً، مشروع شبكة الغاز التي ستغذي الصناعات القائمة بمنطقة الصناعات الخفيفة بمدينة ينبع الصناعية، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 15 مليون قدم مكعبة في اليوم من الغاز، قابلة للزيادة مستقبلاً إلى 55 مليون قدم مكعبة. كما يبلغ طول هذه الشبكة حوالي 9 كيلومترات، وستتولى شركة مرافق للكهرباء والمياه بالجبيل وينبع أعمال التشغيل لهذه الشبكة لإمداد الصناعات المستفيدة باحتياجاتها من الغاز.

وتكمن أهمية تحويل المصانع إلى الاعتماد على الغاز كوقود بديل في تشغيلها لكي تسهم هذه المصانع في المحافظة على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الصادرة منها، كما سيؤدي التحول إلى استخدام الغاز إلى خفض التكلفة النهائية لتصنيع منتجاتها، الأمر الذي سينتج عنه تحسين قدرتها التنافسية في الأسواق مما يمكنها من تحقيق دخل أعلى يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد مدير إدارة معمل تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية، زياد المرشد، أهمية هذا المشروع من الناحية الاقتصادية والبيئية ممتدحاً روح الفريق الواحد لدى كل من الهيئة الملكية بينبع وشركة مرافق وأرامكو السعودية، التي تجلّت في تذليل جميع العقبات حتى إتمام المشروع.

وقال المرشد: نتيجة لتسخير إمكانات مجموعة من المهندسين والحرفيين في كل من أرامكو السعودية والهيئة الملكية بينبع وشركة مرافق، ولعملهم الدؤوب فقد تم إنجاز هذا المشروع وتشغيله وفق معايير السلامة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة