Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بينما وزعت جوائز نقدية على الجمهور
مسابقة شاعر الملك تتحول إلى ملحمة وطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عليان آل سعدان

تمكن الشاعر عبدالله عبيان اليامي في الحلقة السادسة من «شاعر الملك»، من تحطيم الأرقام التي حققها زملائه جميعا في الجولة الأولى من النهائيات، فيما اعتبر الشاعر عبدالمحسن عبدالله الشمري، أنه تلقى «كتف قانوني» من لجنة التحكيم، وذلك أثناء تداول النقاش بينه وبين أعضاء اللجنة قبل إعلان نتيجته بثواني، مستغرباً وصف عضو اللجنة علي المسعودي لقصائده بـ»الناعمة». وحقق الشمري نتيجة متوسطة بين زملاءه الشعراء المشاركين في الحلقة السابعة.

وكشفت الحلقة عن تقدم بعض المتسابقين شعرياً وتحقيقهم نتائج أفضل مما حققوه في الجولة الأولى من النهائيات، فيما تراجع آخرين ونالوا درجات أقل مما حصدوه في المرحلة الأولى.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للمسابقة، من خلال لجنة التحكيم الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين، وعزمه إجراء عملية جراحية خلال الأيام المقبلة، ودعوة الجمهور في المسرح وخلف الشاشات بالدعاء له. وتحولت قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض، إلى لوحة ابتهال وتضرع ورفع الجميع أكفتهم إلى السماء داعين للملك عبدالله بالشفاء العاجل وأن تتكلل العملية الجراحية بالنجاح.

وفنياً، شدا الفنان الإماراتي عيضه المنهالي بأغنيتين وطنيتين للشاعرين المبدعين ملفي المورقي ومحمد مخلد الذيابي، تفاعل معهما جمهور المسرح، وتمايل طرباً ورفرف بإعلام الوطن وصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ما دفع الفنان المنهالي للتوقف في المسرح كثيراً بعد أداء الأغنية لرد تحية الجماهير.

وألقى الضيف الثاني للحلقة السادسة الشاعر الإماراتي سعيد بن دري الفلاحي، قصيدة شامخة إهداءً إلى خادم الحرمين الشريفين، لاقت تصفيقاً حاراً من الجمهور. وفي الختام، وزعت شركة بن سمار للمقاولات والتجارية الراعي الحصري للمسابقة، الجوائز النقدية للجمهور الحاضر من خلال السحب الإلكتروني، موزعة على عشرة من الحضور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة