Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

احتفلت بهم مطلع العام الدراسي
إدارة الإسكان تضع برامج متنوعة لتهيئة الطلاب المستجدين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احتفلت إدارة الإسكان بجامعة الملك سعود بالطلاب المستجدين لهذا العام ، من خلال حفل استقبال درجت على تنظيمه بشكل سنوي ، ووضعت إدارة الإسكان خطة لبرامج متنوعة ومتعددة بهدف تهيئة الطلاب الجدد للمرحلة الدراسية الانتقالية الجديدة، وتصدر البرنامج لقاء مفتوح بين طلاب الإسكان وعميد شؤون الطلاب الدكتور طارق الريس، بحضور وكيل العمادة الدكتور عبدالرحمن العطر، ووكيل العمادة للأنشطة والشراكة الطلابية الدكتور فهد القريني.

وبدأ الدكتور الريس بكلمة توجيهية رحب فيها بالطلاب المستجدين ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية الجديدة داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة العناية بالتحصيل العلمي ومضاعفة الجهد في الدراسة واستثمار الأوقات في الاستفادة من البرامج والأنشطة التي تقدمها الأندية الطلابية.

أعقب ذلك الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب ،وقام وكيل العمادة بتوزيع الجوائز على الحضور وتوزيع الحقائب على الطلاب المستجدين ،كما اشتمل البرنامج على جولة ميدانية للطلاب المستجدين لمعالم الحضارية في العاصمة الرياض .

من جهة أخرى اشتمل البرنامج على لقاء تربوي وبرنامج ترفيهي في ملعب الإسكان ودورة تدريبية في مسرح الإسكان شكلت ختام فعاليات برنامج تهيئة الطلاب الجدد .

وفي هذا الصدد أكد مدير الإسكان الأستاذ خالد بن ناصر التركي أن الإدارة تسعى جاهدة لتوفير بيئة مميزة للتحصيل الدراسي للطالب المستجد حيث سيكون الإسكان بيته الذي يحتويه لذلك فنحن نحاول أن نوفر جميع سبل الراحة التي تسهم في تأقلم الطلاب مع الأجواء الجديدة.

وأشار التركي إلى أنه في كل عام دراسي جديد يتم تعميم الإيجابيات وتلافي السلبيات في جميع المراحل السكنية بما في ذلك برنامج استبيانات الطلاب المستجدين بعد كل نشاط وفعالية ، لافتا إلى وجود عدد من العوائق التي تواجه الطلاب المستجدين والتي تتمثل في ضعف تكيف الطالب مع البيئة الجديدة بسبب البعد عن الأهل والأصدقاء وكذلك ما يواجهه بعض الطلاب من فروق مثل الانتقال من المجتمع الريفي إلى المجتمع الحضري بالإضافة إلى تغير الأسلوب التعليمي بين المرحلة الثانوية والدراسة الجامعية. وأضاف التركي إن هناك برنامجا لتنمية مهارات الطلاب في الإسكان من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضة والفنية ، موضحا أن التطورات التي يظهرها برنامج تهيئة الطلاب بناء على الاستبيانات التي وزعت على الطلاب المستجدين في العام الماضي تمثلت في زيادة التركيز على الدورات التدريبية للطلاب المستجدين وتطوير البرنامج الترويحي المقدم لهذه الفئة بالإضافة إلى إشراكهم في فعاليات البرنامج من خلال مدرب الإسكان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة