Monday  17/10/2011/2011 Issue 14263

الأثنين 19 ذو القعدة 1432  العدد  14263

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

رداً على مقال سلوى الفايز.. الدباسي:
محافظة عنيزة تحظى برعاية صحية متميزة ولا يوجد مستشفى يحمل اسم اليرموك

رجوع

 

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك الموقر

رئيس تحرير جريدة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة لما نُشر بجريدة الجزيرة بعددها رقم (14253) بتاريخ 10-11-1432هـ تحت عنوان (حول المشروعات الصحية في عنيزة.. نسمع الجعجعة ولا نرى طحناً) بقلم سلوى محمد الفايز والذي تطرقت من خلاله إلى عدد من المشاريع الصحية بمحافظة عنيزة.

عليه نفيد سعادتكم والقارئة العزيزة والقارئ المتابع بأن محافظة عنيزة هي إحدى أهم محافظات منطقة القصيم، وتحظى برعاية صحية مميزة من خلال القطاع الصحي بالمحافظة والذي يضم (2 مستشفى حكومي و18 مركزاً صحياً)، وتستحق الأكثر وهي ما نسعى إليه حثيثاً في صحة منطقة القصيم. وحيث تطرقت الأخت سلوى إلى:

- توسعة مبنى الطوارئ بالمستشفى الذي رصدت له ميزانية، وبعد دراسة المخططات الهندسية وتحديد المتطلبات اتضح أن هذا المبلغ يفوق الاحتياج مما أتاح فرصة للمسؤولين في تأمين جهاز أشعة مقطعية للمستشفى بالمبلغ الفائض، وهذا يصب في مصلحة المواطن والمريض ويخفى على المواطن علماً أن مشروع التوسعة تجاوزت نسبة الإنجاز منه 45%.

- مشروع البنية التحتية لمستشفى الملك سعود مشروع مركزي من قبل الوزارة يضم مشاريع مماثلة لأربعة مستشفيات بالمنطقة (م. الملك فهد التخصصي ببريدة، م. الملك سعود بمحافظة عنيزة، م. البكيرية العام، م. المذنب العام) بميزانيات مستقلة، وقد أعدت الوزارة برنامجاً موحداً لجميع هذه المشاريع حتى تستغل الاستغلال الأمثل تحت إشراف شركات أجنبية متخصصة في هذا المجال.

- مشروع البرج الطبي، تمت المداولات بين الجهات الحكومية المعنية بشأن إمكانية نقله خارج حرم مستشفى الملك سعود، لعدة مبررات أهمها لضيق المساحة وللاستفادة منه كمستشفى مستقل للنساء والولادة يخدم المحافظة وما يجاورها مما يمكن المستشفى الحالي من الانتفاع بأقسام النساء والولادة والأطفال الحالية. إلا أن هذه الخطوة تحتاج إلى موافقة الجهات المعنية بوزارة المالية علماً أن صحة القصيم أوصت على هذا المشروع وأعطته الأولوية ضمن مشاريع المنطقة القريبة، متمنين أن يرى النور كمستشفى جديد بالمنطقة.

- مشروع السبيعي الخيري أحد المشاريع الصحية الحيوية والتي تمثل مدى التناغم بين رجال الأعمال والشركات والمؤسسات مع القطاعات الحكومية، وهو الآن في مراحله النهائية حيث تم تعميد المقاول من قبل مؤسسة السبيعي الخيرية وسيتم استلام الموقع قريباً، وسيكون أحد لبنات القطاع الصحي قريباً -إن شاء الله- متمنين لمن قام على إنشائه بالصحة والتوفيق وأن يكثر الله من أمثالهم لخدمة وطنهم ومواطنيهم.

- مشروع تطوير مستشفى الشفا بعنيزة، تم إدراج المشروع كمشروع أول بالمنطقة من ضمن البرامج التطويرية.

هذا ما وددنا إيضاحه للقارئة الكريمة التي أسمت نفسها د. سلوى الفايز (أخصائية نساء وولادة بمستشفى اليرموك بالقصيم - عنيزة)، علماً أنه لا يوجد بمنطقة القصيم أي مستشفى حكومياً كان أو خاصاً يحمل اسم مستشفى اليرموك، متمنين نشره في أقرب فرصة ممكنة، ومؤكدين على أهمية الصدق مع النفس ومع الآخرين وإحسان النية ما لم يتضح غيرها. وإننا في صحة القصيم نطرح ما لدينا بكل شفافية لأنه لا يوجد ما يستلزم الخفاء -ولله الحمد- داعين الله أن يوفق الجميع لخدمة هذه المنطقة وأهلها والمقيمين عليها.

هذا وتقبلوا أوفر التحية والتقدير..

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الإعلامي

محمد بن صالح الدباسي

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة